مجلس الوزراء يوافق على اقرار مهام وآلية اللجنة العليا للاستثمار والاعمار

وكالة انباء بغداد ٢٤

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء، أن مجلس الوزراء وافق على إقرار مهام وآلية اللجنة العليا للاستثمار والإعمار، مبيناً أن المجلس وافق أيضاً على تعديلٍ قانوني بشأن مشروع إنشاء 130 مدرسة في مناطق الأهوار.

وقال المكتب في بيان تلقت وكالة انباء بغداد ٢٤ نسخة منه، إن "مجلس الوزراء ناقش لال جلسته الاعتيادية التي عقدها اليوم الأربعاء، تنظيم عودة الحجاج العراقيين"، مشيراً إلى أن "المجلس صوت بالموافقة على تأسيس كلية أهلية (كلية المنارة للعلوم الطبية) في محافظة ميسان".

وأضاف البيان، أن "مجلس الوزراء وافق على إقرار مهام وآلية اللجنة العليا للاستثمار والإعمار"، لافتاً إلى "موافقة المجلس على تعديل الفقرة المتعلقة بقرار مجلس الوزراء الخاص بتشكيل لجنة تتولى مراقبة تنفيذ المشاريع المموَّلة من القرض البريطاني".

وتابع، أنه "من أجل تسهيل عودة النازحين واستقرارهم وبالأخص في محافظة نينوى وافق المجلس على توصيات الجلسة الرابعة لخلية ادارة الازمات المدنية"، مبيناً أنه "وفيما يخص تطوير مناطق الأهوار وافق مجلس الوزراء على تعديلٍ قانوني بشأن مشروع انشاء 130 مدرسة في مناطق الأهوار".

وكان عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية عبد السلام المالكي دعا، اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي لملاحقة موظفين قانونيين في بعض الوزارات يعملون على "ابتزاز" الشركات المستثمرة، فيما هدد بموقف أكثر قوة في حال عدم اتخاذ إجرءات رادعة ضد هؤلاء.

  •  
الإقتصاد
أضيف بواسـطة baghdad24
عدد المشـاهدات 151   تاريخ الإضافـة 07/09/2017   رقم المحتوى 124
تواصل معنا
 info@Baghdad24.news
الثلاثاء 2017/11/21   توقيـت بغداد
تابعنا على