وفاة العميل السري في أفلام جيمس بوند البريطانية

فقدت السينما العالمية الثلاثاء أحد أبرز أبطالها، بطل أفلام العميل السري جيمس بوند، الممثل البريطاني روجر مور عن 89 عامًا جراء إصابته بمرض السرطان. 

توفي الممثل البريطاني روجر مور، الذي أدى دور العميل السري جيمس بوند في سبعة أفلام، الثلاثاء، في سويسرا عن 89 عامًا، جراء إصابته بمرض السرطان، بعدما كان يجسّد بالنسبة إلى الأجانب، مثالًا للياقة الإنكليزية. وكتب أبناء الممثل في البيان: "بقلب مثقل نعلن وفاة والدنا المحب، سير روجر مور اليوم (الثلاثاء) في سويسرا، بعد كفاح قصير وشجاع ضد مرض السرطان".
حياة مرفهة
وكتبت ابنته ديبورا وابناه جيفري وكريستيان في البيان إن "الحب الذي أحيط به في أيامه الأخيرة كان كبيرًا، ولا يمكن للكلمات أن تفيه حقه".
أقام مور لفترة طويلة في غشتاد (كانتون برن)، حيث يعيش الكثير من المشاهير الأثرياء، وانتقل بعد ذلك إلى كانتون فاليه في كران مونتانا، وهو أيضًا مجمع راق للرياضات الشتوية.
في العام 2003، نجا الممثل من الموت، بعدما انهار على المسرح في نيويورك إثر أزمة قلبية. وقد خضع لعملية لوضع جهاز لتحفيز نبضات القلب.
لائحة الانتظار
جسد روجر مور شخصية العميل السري "007" لأطول فترة، مع أن القيمين على السلسلة اعتبروا في البداية أنه "وسيم جدًا" ليؤدي الدور، ولم يختاروه للمشاركة في الجزء الأول منها، وكان بعنوان "دكتور نو" (1962). واضطر إلى انتظار أن يملّ شون كونوري من الدور ليحل مكانه.
حل عليه النجاح فجأة. وقد حمل مور إلى الدور السحر والأناقة، فضلًا عن الخفة والفكاهة.. إضافة إلى حاجبه المرفوع الذي أصبح علامة فارقة.
 

منوعات
أضيف بواسـطة baghdad24
عدد المشـاهدات 47   تاريخ الإضافـة 23/05/2017   رقم المحتوى 23
تواصل معنا
 info@Baghdad24.news
الجمعة 2017/9/22   توقيـت بغداد
تابعنا على