العيداني يؤدي القسم ويشغل منصب محافظ البصرة رسمياً

وكالة انباء بغداد ٢٤

أفاد مصدر في ديوان محافظة البصرة، الاثنين، بأن أسعد عبد الأمير العيداني تلقى مرسوماً جمهورياً بتعيينه وأدى اليمين القانونية أمام السلطة القضائية، وبذلك تولى منصب محافظ البصرة بشكل رسمي.

وقال المصدر في حديث لـ وكالة انباء بغداد ٢٤، إن "المهندس أسعد عبد الأمير العيداني باشر بمهام عمله اعتباراً من اليوم كمحافظ للبصرة"، مبيناً أن "العيداني تلقى قبل ساعات قليلة مرسوماً جمهورياً يحمل توقيع الرئيس فؤاد معصوم يقضي بعيينه محافظاً للبصرة استناداً لأحكام البند السابع من المادة (73) من الدستور، إضافة الى البندين الأول والثاني من المادة (26) من قانون المحافظات رقم 21 لسنة 2008 المعدل".

ولفت المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه الى أن "العيداني قام بتأدية القسم أمام السلطة القضائية بعد تلقيه المرسوم الجمهوري، ثم توجه الى ممارسة واجبات ومهام منصبه بصورة رسمية في ديوان المحافظة".

وكان مجلس محافظة البصرة عقد في (27 آب 2017) جلسة استثنائية تمخضت عن انتخاب أسعد عبد الأمير العيداني محافظاً للبصرة، وهو رجل أعمال وسياسي عراقي بارز ولد عام 1967، وحاصل على شهادة جامعية في هندسة الكهرباء، وهو نجل الشيخ العام لعشيرة العيدان التي تعد من أكبر العشائر البصرية، وكان سجيناً سياسياً خلال التسعينات، وبعد عام 2003 عمل في لجنة اجتثاث البعث، ثم أصبح عضواً في مجلس المحافظة لعام واحد، وبعد ذلك تفرغ الى العمل التجاري بصفته رجل أعمال من دون الابتعاد عن الساحة السياسية، حيث انه نائب الأمين العام لحزب المؤتمر الوطني العراقي.

يشار الى أن محافظ البصرة السابق ماجد مهدي النصراوي أعلن استقالته خلال حفل افتتاح جسر على شط العرب في (10 آب 2017)، وفي نفس اليوم غادر العراق الى إيران عبر منفذ الشلامجة الحدودي، وأثار رحيله المفاجئ حالة من الاستغراب والامتعاض الجماهيري.

السياسة
أضيف بواسـطة baghdad24
عدد المشـاهدات 267   تاريخ الإضافـة 11/09/2017   رقم المحتوى 401
تواصل معنا
 info@Baghdad24.news
الإثنين 2017/11/20   توقيـت بغداد
تابعنا على