أهل الحق تدعو معصوم لضرورة القيام بواجباته الدستورية في الحفاظ على وحدة العراق

وكالة انباء بغداد ٢٤

رحبت حركة عصائب أهل الحق، الثلاثاء، بقرار مجلس النواب الذي أصدره اليوم والقاضي برفض إجراء استفتاء على إقليم كردستان، فيما دعت رئيس الجمهورية فؤاد معصوم إلى القيام بواجباته الدستورية والوفاء بالقسم الذي أداه في الحفاظ على وحدة العراق "بعيدا عن الانتماءات السياسية والحزبية".

وقالت الحركة في بيان تلقت وكالة انباء بغداد ٢٤، نسخة منه، "بعد أن قام مجلس النواب العراقي بدوره باعتباره السلطة التشريعية في الدولة والمعبر عن رأي الشعب واستصداره اليوم قرارا وطنيا وتاريخيا مهما وهو رفض الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان المراد إجراؤه في 25 أيلول، نؤكد على الحكومة العراقية بالقيام بدورها الذي يفرضه عليها مسؤولياتها الدستورية في الحفاظ على وحدة العراق وسلامة أراضيه كما أكد على ذلك قرار مجلس النواب الموقر".

وأضافت "كما نؤكد دعمنا ووقوفنا نحن وكل الشرفاء من أبناء هذا الوطن مع رئيس مجلس الوزراء في القيام بواجبه واستعمال صلاحياته الدستورية في تنفيذ قرار البرلمان العراقي"، مشددة على "ضرورة قيام رئيس الجمهورية بواجباته الدستورية والوفاء بالقسم الذي أداه في الحفاظ على وحدة البلد بعيدا عن الانتماءات السياسية والحزبية".

وتابعت الحركة "بهذه المناسبة نؤكد على إخوتنا من الشعب الكردي بأن البارزاني يصر على السياسات الني تعود له بمصالح شخصية ضيقة غير آبه بنتيجة التصعيد والعنت مع شركائه في الإقليم خاصة وفي العراق بشكل عام".

وصوت مجلس النواب العراقي، اليوم الثلاثاء، على رفض استفتاء كردستان وإلزام العبادي باتخاذ "كافة التدابير لحفظ وحدة العراق"، فيما انسحب النواب الكرد من قاعة البرلمان بعد التصويت.

ومن المقرر أن تجري رئاسة وحكومة إقليم كردستان في الخامس والعشرين من أيلول الحالي استفتاء على استقلال الإقليم.

الأمن
أضيف بواسـطة baghdad24
عدد المشـاهدات 2   تاريخ الإضافـة 13/09/2017   رقم المحتوى 487
تواصل معنا
 info@Baghdad24.news
الخميس 2017/9/21   توقيـت بغداد
تابعنا على