نائب يعلن عن جمع تواقيع لسحب الثقة عن رئيس الجمهورية

وكالة انباء بغداد ٢٤

كشف النائب عن جبهة الاصلاح علي البديري، الاربعاء، عن تبني عدد من النواب حملة لجمع تواقيع بغية سحب الثقة عن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، مبينا ان العدد الذي يحتاجه قرار سحب الثقة هو الثلثين.

وقال البديري في حديث اطلعت عليه وكالة انباء بغداد ٢٤، ان "رئيس الجمهورية حنث باليمين الدستورية التي اقسمها بحفظ امن وسلامة وحدة العراق ارضا وشعبا بعد صمته غير المبرر عن التهديدات التي تواجه وحدة العراق بقضية الاستفتاء المزمع المضي بها في الخامس والعشرين من الشهر الجاري في اقليم كردستان وبعض المناطق المتنازع عليها خارج حدود الاقليم"، لافتا الى ان "صمت رئيس الجمهورية وعدم اعلانه اي موقف صريح برفض الاستفتاء يجعلنا بريبة وحيرة من امرنا عن مدى تصديه لواجباته بصفته حامي الدستور".

واضاف البديري، ان "هنالك حملة لجمع تواقيع يتبناها عدد من النواب ونعتقد ان هنالك العدد الاكثر من ما هو مطلوب لتقديم طلب سحب الثقة عن رئيس الجمهورية وهو في تزايد مستمر"، مشددا على ان "العدد الذي يحتاجه قرار سحب الثقة هو الثلثين، ونعتقد انه بتوحد الموقف العربي السني والشيعي والتركماني مع باقي الاصوات الوطنية من باقي المكونات فسيكون المجال مفتوحا لسحب الثقة عن رئيس الجمهورية".

واكد البديري، ان "العراق يمر اليوم بمفترق طرق خطير جدا"، مشددا على ضرورة "ان نكون اكثر حزم وقوة للدفاع عن وحدة العراق كي لاتذهب تضحيات الابطال لتحرير الارض وان ننهي مرحلة المجاملات على حساب المصالح العليا، اذا ما اردنا تجاوز المرحلة دون خسارة".

ودعت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة الكتل السياسية، امس الثلاثاء، الى الإسراع في حسم منصب رئيس الجمهورية، معتبرة أنه قد يبقى شاغراً في حال تصويت الكرد لصالح الانفصال عن العراق، فيما بينت أن الأفضلية في الترشيح قد تكون لأشخاص مستقلين أو شخصية من المكون المسيحي أو أحد الأكاديميين.

السياسة
أضيف بواسـطة baghdad24
عدد المشـاهدات 147   تاريخ الإضافـة 13/09/2017   رقم المحتوى 493
تواصل معنا
 info@Baghdad24.news
الجمعة 2017/9/22   توقيـت بغداد
تابعنا على