​​​​​​​محافظ كركوك: ماضون بالاستفتاء ولن نجبر أحدا على التصويت

وكالة انباء بغداد ٢٤

أبدى محافظ كركوك نجم الدين كريم، الاربعاء، أسفه لقرار مجلس النواب بشأن استفتاء كردستان، فيما اكد "المضي" بالاستفتاء و"عدم ارغام" أحد على التصويت.

وقال كريم في بيان صحافي تلقت وكالة انباء بغداد ٢٤ نسخة منه، إن "معركة تحرير الحويجة ستنطلق قريبا وهي ستكون عبر مراحل وتبدأ بتحرير بعض الاجزاء من الزاب وشرق الموصلوالشرقاط ثم العباسي ومناطق اخرى"، مشيرا الى أن "تعزيز قوات البيشمركة ضروري جدا لانها تتولى حماية جميع مواطني كركوك خاصة في مناطق داقوق وتازه ومناطق اخرى".

وشدد كريم على "ضرورة بقاء القوات على أهبة الاستعداد لمواجهة التحديات وعدم افساح المجال لعصابات داعش الارهابي"، موضحا أن "عملية الاستفتاء ستجري في كركوك وستتولى الاجهزه الامنية جميعها حماية المواطن الكركوكي مثلما حمتهم من قبل".

وأبدى محافظ كركوك أسفه لـ "قرار مجلس النواب يوم امس بشأن الاستفتاء"، مؤكدا أن "مثل هذه العقلية (تغليب الاكثرية على الأقلية) التي دفعت الكورد للاستفتاء وتقرير مصيرهم".

واكد كريم على "اهمية تشخيص المشاكل وحلها عبر الحوار فعقلية الاكثرية هي التي ادت لظهور مشاكل كبيرة منذ العام 2003 وظهور عصابات ارهابية"، مضيفا "نحن ماضون نحو الاستفتاء ولن يجبر احد على التصويت بالاستفتاء لكننا نتمنى مشاركة اكبر بالعملية".

وكان رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني دعا، اليوم الاربعاء، البرلمان العراقي الى مراجعة قراره بشأن رفض الاستفتاء المقرر اجراؤه في الاقليم في الـ25 من ايلول الحالي، معتبراً أن "العقلية الحاكمة" في العراق لا تقبل بالتعايش.

وكان مجلس النواب العراقي صوت، امس الثلاثاء (12 ايلول 2017)، على رفض استفتاء كردستان وإلزام رئيس الوزراء حيدر العبادي باتخاذ "كافة التدابير لحفظ وحدة العراق"، فيما انسحب النواب الكرد من قاعة البرلمان بعد التصويت.

 

السياسة
أضيف بواسـطة baghdad24
عدد المشـاهدات 5   تاريخ الإضافـة 14/09/2017   رقم المحتوى 526
تواصل معنا
 info@Baghdad24.news
الإثنين 2017/11/20   توقيـت بغداد
تابعنا على