رئيسيشريط الاخبارعاجلمحلي

السوداني يؤكد مضي الحكومة في نهج توطين الصناعة الدوائية في العراق

بغداد 24 _ بغداد

اكد رئيس مجلس الوزراء العراقي،محمد شياع السوداني، اليوم السبت، مضي الحكومة في نهج توطين الصناعة الدوائية في العراق، فيما وجه بإنشاء مجمّعات سكنية للصيادلة، وبناء مقار لممثليات نقابة الصيادلة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد لوكالة بغداد 24، ان “السوداني استقبل، نقيب صيادلة العراق، حيدر فؤاد الصائغ والوفد المرافق له، واستمع إلى استعراض مفصّل عن واقع العمل الصيدلي في العراق، والخدمات الصيدلية التي تقدم في قطاع الرعاية الصحية، ودور النقابة في تسخير طاقات الشباب العلمية في هذا المجال، والخطط المعدّة للتطوير”.

وأشار السوداني بحسب البيان إلى “مضي الحكومة في نهج توطين الصناعة الدوائية في العراق، حيث تم اتخاذ إجراءات عدة، وتقديم التسهيلات اللازمة لدعم المستثمرين والشركات المتخصصة بالصناعة الدوائية، وهي خطوات مستمدة من أهداف البرنامج الحكومي في الارتقاء بالقطاع الصحي عموماً، ومنه صناعة الأدوية”.

ووجه رئيس مجلس الوزراء بـ”متابعة الطلبات المقدّمة حول تخصيص أراضٍ لإنشاء مدن صناعية خاصة بالصناعات الدوائية في العراق لتوطين صناعة الدواء، وإنشاء مجمّعات سكنية للصيادلة، وبناء مقار لممثليات نقابة الصيادلة في المحافظات، وكذلك متابعة تأسيس مصرف خاص لاستثمار وتمويل المشاريع الصيدلانية المختلفة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي