اقتصادامنرئيسيمحلي

بتهمةِ الاختلاسِ والإضرارِ بالمالِ العامِّ .. النزاهةُ تُطيحُ بمسؤولَيْنِ في محافظتَيْ نينوى والنجف

بغداد 24 ــ  النزاهة الاتحادية

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، يوم الأحد، عن ضبط مسؤولين بتهمتي الاختلاس والإضرار بالمال العام في محافظتي نينوى والنجف.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّتيتن اللتين نُفِّذَتا بموجب مُذكَّرتين قضائيَّـتين، أفادت بحسب بيان للهيئة، بأن فريق عملٍ من مكتب تحقيق الهيئة في محافظة النجف، وبعد التحري عن معلوماتٍ أوردها الفريق الميداني الخاص بوزارة المالية في المحافظة، انتقل إلى دائرة ضريبة الكوفة، وتمكَّن من ضبط أمين الصندوق متلبساً بالتلاعب بوصولات القبض محاسبة (37/ أ)، الخاصة بمبالغ الإيرادات والأمانات خلال العامين الفائتين.

وتم ربط الأوليات التي تثبت قيام المُتَّهم بالتلاعب واختلاس مبالغ ماليَّةٍ تصل إلى أكثر من 70 مليون دينار عراقي، لافتةً إلى أن  هناك مبالغ ماليَّة أخرى تم اختلاسها أيضاً بيد أنه لم يتم حصرها، مؤكدةً أن تدقيقات المكتب مستمرة؛ بغية كشف المبالغ المختلسة بالكامل.

 وفي عمليَّةٍ مُنفصلةٍ، كشفت الدائرة عن تمكُّن فريق عملٍ من مديريَّة تحقيق الهيئة في محافظة نينوى من ضبط مسؤول أحد المستودعات التابعة لشركة توزيع المنتجات النفطيَّة في نينوى، وفق أحكام المادَّة (340) من قانون العقوبات؛ لوجود نقصٍ بكمياتٍ كبيرةٍ من مادتي البانزين العادي والمحسن، وزيادة في مادة النفط الأبيض.

وتم وفقا للبيان، تنظيم محضري ضبطٍ أصوليَّين بالعمليَّتين، وعرضهما رفقة الأوراق التحقيقيَّة والمُتَّهمين والمبرزات المضبوطة، على قاضيي التحقيق المختصين، اللذين قرَّرا توقيف المُتَّهمين على ذمة التحقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي