افتتاح وحدة طب الأطفال للمواليد الجدد في مستشفى عقره في محافظة دهوك

 بغداد 24 ــ العراق

دهوك ــ انتصار جاسب    

افتتحت منظمة الصحة العالمية، بالتعاون مع مديرية صحة دهوك بإقليم كردستان العراق   قسم طب الأطفال الجديد في مستشفى عقرة لتقديم الخدمات للسكان و تلبية الاحتياجات المتزايدة لخدمات الرعاية الصحية للأطفال والمواليد الجدد في عقرة والمناطق المحيطة بها، بما في ذلك بلدة بردرش، التي تستضيف 3,500 لاجئ سوري.

 وقال الدكتور أحمد زويتن، ممثل منظمة الصحة العالمية ورئيس بعثتها في العراق: “لن يقتصر عمل هذا القسم على تقديم الخدمات للأطفال والمواليد الجدد من سكان عقرة واللاجئين، بل سيكون أيضاً نموذجاً للانتقال من الاستجابة الإنسانية إلى التنمية من خلال بناء قدرة النظام الصحي على الصمود”.

 ويتكون القسم الجديد من 28 سريراً مجهزاً بمستلزمات الطوارئ والأجهزة والمعدات الطبية، مما يتيح للمستشفى توفير العناية المركزة للأطفال منذ اللحظة الأولى للولادة. ولتحسين جودة الرعاية في القسم، تم تنظيم دورات تدريبية متقدمة لتعزيز القدرات الفنية للعاملين الصحيين المعينين في القسم بالتعاون الوثيق بين منظمة الصحة العالمية ومديرية صحة دهوك والمنظمة الإيطالية للتضامن الإنساني (AISPO).

  أنشىء هذا القسم بفضل شراكة مع مكتب وزارة الخارجية الأمريكية لشؤون السكان واللاجئين والهجرة، ومن خلال التعاون الفني مع منظمة AISPO.

Exit mobile version