رئيسيسياسةشريط الاخبار

استقدام وزير ومدير عام سابقين على خلفيَّة التحقيق بعقود وزارة التربية

بغداد24 ـ العراق

أعلنت هيئة النزاهة العراقية، يوم الاحد 26 ديسمبر 2021، عن صدور أمر استقدام لوزير ومدير عام سابقين بوزارة التربية على خلفيَّة التحقيق في قضية عقود خاصة بطباعة المناهج الدراسية.

وذكرت الهيئة في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه: انه خلال التحقيق في قضية تتعلق “بشبهة استيلاء أحد أعضاء مجلس النواب على عقود وزارة التربية، أصدر قاضي تحقيق محكمة الرصافة المختصة بالنظر بقضايا النزاهة أمر استقدامٍ لوزير التربية والمدير العام لشركة النهرين للطباعة وإنتاج المستلزمات التربويَّة السابقين؛ استنادًا إلى أحكام المادة (340) من قانون العقوبات العراقي”.

وأضافت, أن تفاصيل القضية “تشير إلى اتهام أحد أعضاء مجلس النواب بالاستيلاء على عقود وزارة التربية لطباعة الكتب والدفاتر، وإحالة عقد طباعة الدفتر المدرسي من قبل قسم العقود إلى شركة النهرين التي قامت بدورها بإحالة العقد لإحدى الشركات الأهليَّة؛ لغرض طباعته خارج العراق”.

وبينت, إلى أن “قاضي التحقيق ونتيجة المعطيات المتوفرة لتوصيات الفريق التحقيقي المؤلف في هيئة النزاهة الاتحادية، قرر إصدار أمر الاستقدام بحق المشكو منهما؛ استنادًا لمضامين المادة الحكمية”.

وسبق لهيئة النزاهة أن أعلنت عن صدور أحكاٍم قضائيَّةٍ مختلفة بحقِّ الوزير السابق ووكيل وزير التربية ومدير قسم الرقابة الداخليَّة وسكرتير الوزير السابقين، فضلًا عن المدير المفوض للشركة المتعاقدة معها، على خلفيَّة مخالفات شابت عقدًا أبرمته الوزارة مع إحدى الشركات الأهليَّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي