رئيسيسياسةشريط الاخبار

مسرور بارزاني: تهديدات داعش تتطلب تعاوناً محكماً بين البيشمركة والجيش العراقي والتحالف الدولي بأسرع وقت

بغداد24 ـ أقليم كوردستان

أكد رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني اليوم الجمعة 3 ديسمبر 2021، أن تنظيم داعش باتوا يشكلون تهديداً حقيقياً على حياة أهالي المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم، مما يتطلب تعاوناً قوياً ومحكماً بين البيشمركة والجيش العراقي والتحالف الدولي بأسرع وقت ممكن. 

وذكر مسرور بارزاني في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه بشأن الاعتداء الإرهابي الذي أسفر عن استشهاد عدد من المواطنين والبيشمركة في محيط مخمور : بأسف وحزن عميقين، وإثر هجوم عناصر داعش على قرية خدر جيجة في سفوح جبال قره جوخ، استشهد عدد من المواطنين والبيشمركة الأبطال فيما أصيب عدد آخر بجروح.

وقدم بارزاني التعازي والمواساة إلى عوائل الشهداء وذويهم، مضيفاً إننا نشاطر أحزانهم ونسأل المولى القدير أن يتغمد أرواح الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم ذويهم وعوائلهم الصبر والسلوان، وأن يمّن على الجرحى بالشفاء العاجل.


وأشار ان تنظيم داعش يشكل تهديداً حقيقياً على حياة أهالي المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم، مما يتطلب تعاوناً قوياً ومحكماً بين البيشمركة والجيش العراقي والتحالف الدولي بأسرع وقت ممكن، للمضي باتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء تنامي إرهابيي داعش ومحاولات تنظيم صفوفهم ووقف هجماتهم واعتداءاهم الوحشية وحماية حياة البيشمركة وسكان تلك المناطق.

وأكد إن حكومة إقليم كوردستان تؤكد استعدادها لتعزيز أي تعاون وتنسيق لمكافحة الإرهاب وتحقيق استقرار الوضع في العراق بشكل عام، والمناطق التي تتعرض إلى اعتداءات داعش بشكل خاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي