اقتصادمحلي

علي فرحان: تخصيص 100 مليار دينار لتنفيذ بناء مطار الأنبار

بغداد 24-العراق

أعلن محافظ الانبار علي فرحان، الثلاثاء، عن تخصيص الموازنة العامة للدولة مبلغ 100 مليار دينار لتنفيذ المرحلة الأولى من مطار الأنبار الدولي الذي تتنافس عدة شركات أجنبية على إنشائه في المحافظة.

وقال فرحان في بيان، إن “المحافظة وصلت الى مرحلة إعداد التصاميم للمطار بالاتفاق مع إحدى الشركات العالمية الرصينة التي لها باع طويل في هذا المجال، والتي وضعت دراسة جدوى اقتصادية وإعداد المخططات، استعداداً لاستكمال عرضه كفرصة استثمارية وإدراجه ضمن المشاريع”.

وأضاف أن “هذا المطار سيكون الأول من نوعه في البلد، كونه سيختص بالشحن الجوي، إضافة الى نقل الأشخاص، لخدمة محافظات الوسط والجنوب والعاصمة بغداد”، مبيناً أن “جميع المواد المشحونة سواء كانت الأدوية أو الثروة الحيوانية ستمر عبر هذا المطار،كما معمول به عالمياً، إذ أن أغلب المواد أصبحت تشحن جوياً باعتباره الأقل سعراً من الشحن البري والبحري”.

وتابع ان “المحافظة بصدد إعداد ملف كامل عن المطار، لتجد الشركات المتقدمة على بناء المطار جميع المتطلبات من إعداد المدارج والمخازن”، منوهاً بأن “الشركة الاستشارية التي وقع على عاتقها إعداد التصاميم ستنفذ جميع المخططات مجاناً، مقابل أن تمنح الإشراف في حال رسو العقد على إحدى الشركات العالمية المنفذة للمشروع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي