بالوثيقة.. امانة بغداد تتخذ إجراءات جديدة للحد من التجاوزات

بغداد24 ـ بغداد

اعلنت امانة بغداد, اليوم الخميس 18 آب 2022, عن إتخاذ إجراءات جديدة للحد من التجاوزات في العاصمة.

وذكرت الأمانة في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه, ان ” هناك لجنة تم تشكيلها من قبل امين بغداد المهندس عمار موسى كاظم لغرض اعداد دراسة وتقييم جدوى العمل بقسم التجاوزات الذي استحدث بعد عام ٢٠١٨ بشكل مؤقت لقياس مدى نجاحه وجدواه الفنية في الحد من التجاوزات “.

وأضافت, ان ” اللجنة المذكورة رفعت توصياتها لهيئة الرأي في امانة بغداد التي بدورها قررت في اجتماعها الاخير إلغاء العمل بقسم التجاوزات واعادة العمل بالاجراءات السابقة قبل عام ٢٠١٨ والتي تتيح لقسم النظافة والمراكز البلدية متابعة المخالفات البنائية والتجاوزات وابلاغ قسم الاجازات والرخص في الدائرة البلدية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقها على وفق قانون (١٣) لسنة ٢٠٠١ وقرار (١٥٤) لسنة ٢٠٠١ “.

واشارت, الى ان ” هذا القرار اتخذ لتحديد الجهة المقصرة ازاء السماح بحدوث التجاوزات والمخالفات بعدما كانت تتحمل عدة جهات تلك المسؤولية دون تحديد المقصر بشكل صريح “.

وبينت, ان ” هذا الاجراء سيتيح محاسبة قسم النظافة ومسؤول المركز البلدي المقصر في الحد من التجاوزات والمخالفات واتخاذ الاجراءات القانونية المشددة ازائه “.

وأوضحت, ان ” امانة بغداد تعمل جاهدة على اتخاذ جميع الاجراءات القانونية وتنفيذ حملات ازالة التجاوزات والمخالفات للحفاظ على المشهد الحضري للعاصمة بغداد “.

Exit mobile version