رئيسيسياسةشريط الاخبارعاجل

العامري يندد بالقصف الأمريكي على الحشد الشعبي ويجدد المطالبة بإخراج القوات الأجنبية

بغداد 24 _ بغداد

أدان رئيس تحالف “نبني” الأمين العام لمنظمة “بدر” هادي العامري، “بأشد العبارات” القصف الجوي الأمريكي الذي طال قوات الحشد الشعبي فجر أمس الثلاثاء وهذا اليوم الأربعاء مما أسفر عن سقوط ضحايا وجرحى، مجدداً مطالبته بإخراج القوات الأجنبية كافة من العراق.

وقال العامري في بيان تلقت بغداد 24 نسخة منه، إن “هذا العمل الجبان يُعتبر إنتهاكاً صارخاً للسيادة الوطنية، وإعتداءً آثماً على كرامة العراقيين، ودليلاً مضافاً واضحاً لا يقبل الشك على كذب الإدعاءات الأمريكية بحصر تواجدهم في العراق “بالمستشارين والمدربين”، بل هو دليل قطعي على إن تواجدهم هذا، هو قتالي صرف سواء في قاعدتي عين الاسد وحرير، أم في باقي القواعد الاخرى”.

وأكد على “ضرورة إخراج القوات الأمريكية، وكل قوات التحالف الدولي من العراق فورا، إذ أن بقاءهم سيؤدي الى مزيدٍ من إراقة الدماء العراقية الطاهرة، ويسبب إرباكاً للوضع الأمني، وإعادة العراق الى المربع الأول من عدم الإستقرار”، مردفا بالقول “إن تواجدهم لا يوجد له أي غطاء دستوري أو قانوني”.

وقصف طيران مسير أمريكي، في وقت سابق من صباح اليوم، مقاراً للحشد الشعبي العراقي في محافظة بابل جنوب غرب العاصمة بغداد وأوقع ضحايا.

من جهته، قال الجيش الأمريكي في بيان صدر فجر الأربعاء، “نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربات منفصلة ودقيقة على منشأتين في العراق”.

وأضاف البيان أن “الضربات كانت ردا مباشرا على الهجمات على القوات الأمريكية وقوات التحالف من قبل إيران والجماعات المدعومة من طهران”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي