رئيسيسياسةشريط الاخبار

العراق يعتمد بريدًا الكترونيًا للترشيح الى منصب رئيس الجمهورية

بغداد24 ـ العراق

أعلن البرلمان العراقي، اليوم الاربعاء 12 يناير 2022, تخصيص بريد الكتروني لمن يرغب بالتقديم إلى منصب “رئيس الجمهورية”، عازيًا سبب اتخاذ القرار الى كثرة الاتصالات من المواطنين للترشيح على المنصب.

وقال البرلمان في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه: انه “نظرًا لتلقي العديد من شكاوى المواطنين نتيجة عدم تمكنهم من التواصل مع الدائرة القانونية في مجلس النواب بسبب الاتصالات المستمرة في الوقت ذاته مما يؤدي الى انشغال الخطوط ولتداخل الاتصالات مع خطوط اخرى غير معتمدة في الاعلان الرسمي، وتعذر سرعة تخصيص خط بسعة اتصالات متعددة pilot number ولضيق المدة المحددة، فقد تقرر أعتماد البريد الالكتروني للدائرة القانونية للتواصل مع السيدات والسادة الراغبين في الترشح لمنصب رئيس جمهورية العراق”.

وأوضح البيان، أن ذلك جاء ” استنادًا لأحكام المادة (2/اولاً) من قانون احكام الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية رقم (8) لسنة 2012″.

وبين، إلى أن تلقي الرسائل الالكترونية سيكون متاحًا لغاية الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الخميس الموافق 13/كانون الثاني/2022″، مشيرًا إلى أن “البريد الالكتروني للدائرة القانونية  هو legal.directorate@outlook.com “.

 وكان مجلس النواب العراقي قد أعلن عن رقمين مخصصين للراغبين بالترشح لمنصب رئاسة الجمهورية، إلا أن مواطنين اشتكوا بأن تلك الارقام تعود لهما وتسببت لهما بـ”الازعاج”.

 وعقب افتتاح البرلمان العراقي أولى جلساته النيابية، الأحد 9 كانون الثاني 2022، وأداء النواب اليمين الدستورية واختيار رئيس البرلمان الجديد، أعلن مجلس النواب عن فتح باب الترشح لرئاسة الجمهورية، ليتم اختيار رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة المقبل من بعد ذلك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي