رئيسيرياضةمحلي

الامم المتحدة تبرم عقد شراكة مع نادي برشلونة لدعم الأطفال اللاجئين حول العالم

بغداد 24 ــ العراق

متابعة ــ انتصار جاسب

اعلنت  المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين , عن إبرام شراكة جديدة مع نادي برشلونة لكرة القدم ومؤسسة نادي برشلونة لكرة القدم على مدى 4  سنوات القادمة  اعتباراً من الموسم المقبل.

سوف يظهر شعار المفوضية باللغتين الإنكليزية والإسبانية (UNHCR/ACNUR) على ظهر القمصان العريقة لنادي برشلونة والتي يرتديها الفريق الأول للرجال والسيدات، وكذلك فريق “مؤسسة برشلونة الأصيلة” أسفل رقم كل لاعب ، بهدف رفع مستوى الوعي بمحنة اللاجئين والنازحين في جميع أنحاء العالم.

كما ستقدم المؤسسة مساهمة نقدية قدرها 400,000 يورو لكل موسم من مواسم كرة القدم، يتم توجيهها نحو أربعة مشاريع للمفوضية في أربع قارات (100,000 يورو لكل مشروع)، بالإضافة إلى تبرع منفصل (بمبلغ 100,000 يورو لكل موسم) يشتمل على تجهيزات رياضية تابعة لنادي برشلونة؛ فضلاً عن الخبرة الفنية لمتخصصي الرياضة في مؤسسة نادي برشلونة لكرة القدم.

و بحلول منتصف عام 2021، بلغ عدد الأشخاص المهجرين في جميع أنحاء العالم حوالي 84 مليون شخص – وهو رقم ارتفع بفعل حالات النزوح التي تلت في أفغانستان وأوكرانيا، إضافة إلى أزمات أخرى. يحوّل نادي برشلونة ومؤسسة نادي برشلونة تركيزهما على الأشخاص المجبرين على الفرار، بما في ذلك الأطفال والشباب الذين نزحوا بسبب الصراعات أو الاضطهاد. وقد شدد رئيس نادي برشلونة، جون لابورتا، على رغبة النادي في الاستجابة للعدد المتزايد من أزمات اللاجئين وتعقيد تلك الأزمات.

وقد دأبت المفوضية مؤخراً على تعزيز مستوى تركيزها على القوة التي تتمتع بها الرياضة في مساعدة المهجرين قسراً والمجتمعات المحلية التي تستضيفهم على إعادة بناء حياتهم.

لنادي برشلونة لكرة القدم تاريخ من التعاون – من خلال مؤسسته – مع المفوضية، يرجع إلى عام 2009، وذلك على شكل مبادرات وبرامج مختلفة تعود بالنفع على الأشخاص المجبرين على الفرار. وقد طورت المؤسسة العديد من برامجها الخاصة في مواقع تواجد اللاجئين في اليونان ولبنان، وكذلك للأطفال غير المصحوبين بذويهم في إيطاليا وإسبانيا. في عام 2019، انضمت مؤسسة نادي برشلونة إلى ”تحالف الرياضة من أجل اللاجئين“، والذي تم استحداثه في المنتدى العالمي للاجئين الذي نظمته المفوضية، حيث تعهد التحالف بزيادة توفر البطولات الرياضية والمبادرات المرتكزة على الرياضة وسهولة الوصول إليها، بالنسبة للاجئين والمجتمعات المضيفة لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي