رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي يلتقي رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي في روما

بغداد 24 ـ روما

إلتقى رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي، اليوم الجمعة 2 تموز 2021 ، رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي في العاصمة الإيطالية روما .

و أعرب السيد الكاظمي عن تقديره للدور الإيطالي ضمن التحالف الدولي لمحاربة عصابات داعش الارهابية والدعم المقدّم الى القوات العراقية في هذا الجانب،

وبيّن أن العراق يتطلّع الى دور أكبر لإيطاليا خلال المرحلة المقبلة .وأوضح سيادته أن العراق راغب بتوسعة التعاون العسكري مع إيطاليا، بما في ذلك جانب التدريب وتطوير العمل في مجال مكافحة الجريمة المنظمة وملاحقة تهريب الأموال والنشاطات المحظورة الأخرى، والإستفادة من تجربتها في هذا المجال.

خلال مراسيم الاستقبال لرئيس الوزراء العراقي

وقال رئيس مجلس الوزراء إن العراق يرحب بدور أكبر للشركات والاستثمارات الإيطالية في العراق، خاصة في مجال البنى التحتية، وتسريع المشاورات الجارية لمشروع مد سكّة الحديد(البصرة-تركيا) الرابط بميناء الفاو.

كما رحّب الكاظمي بتطوير التعاون مع الجانب الإيطالي في مجال صيانة السدود، ومجال النفط والطاقة، والمجال الأكاديمي وقطّاع السياحة و الآثار، فضلًا عن رغبة العراق بتفعيل النقل الجوي المباشر بين بغداد وروما.

لقاء رئيس الوزراء العراقي ونظيره الإيطالي

ووجه رئيس الوزراء العراقي دعوة لرئيس الوزراء الإيطالي لزيارة بغداد ورحب السيد ماريو دراغي بالدعوة ووعد بتلبيتها باقرب فرصة .واعرب دراغي عن سعادته بزيارة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي الى روما ودعمهم للعراق بكل ما يحتاجه من مجالات الاستثمار والاعمار والتدريب وغيرها من القطاعات.

وأشاد بدور الحكومة العراقية الحالية برئاسة الكاظمي في إعادة علاقات العراق الدولية وجهودها الكبيرة في التهدئة بالمنطقة

Exit mobile version