رئيسيسياسةشريط الاخبارعاجل

السوداني: سنحرك المشاريع الراكدة في العراق

بغداد24 ـ بغداد

أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، 8 أبريل 2023, أن حكومته قطعت شوطا مهما لحلحلة مشكلات النفط والغاز.

وقال السوداني في كلمة له خلال الاحتفالية الرسمية بالذكرى الـ42 لتأسيس منظمة “بدر” في بغداد، إنه لن نتوانى عن تنفيذ برنامجنا الحكومي من أجل تقديم نقلة نوعية من الخدمات للمواطنين والتصدي للأزمات باقتدار”.

وأضاف أنه “تمكنا وفي مدة بسيطة من إحداث وتحريك مشاريع رقدت لفترة من الزمن، وقطعنا دابر الفساد الذي ظن أصحابه انه يبقى للابد، وتعزيز العلاقات الخارجية”.

وتابع, ان “حكومتكم بهذه الخطوات لا تبتعد عن نضال المجاهدين من اجل عراق قوي مزدهر، ولقد عملت الحكومة في المدة الوجيزة على تحقيق الاستقرار من خلال الحفاظ على متبنيات الاتفاق السياسي لائتلاف إدارة الدولة”.

وأوضح السوداني, “قطعنا شوطا مهما لحلحلة مشكلات النفط والغاز”، مردفا بالقول “هنا استغل وجود رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني وأُشيد بدوره لما قدمه من جهد لتمتين العلاقات بين بغداد واربيل وموجهة كل المعوقات وتخطيها”.

وأشار, إلى أنه نعملُ اليوم، في وضعِ إصلاحٍ جذري في الاقتصاد ومغادرة أي مسار متعثر، وقدّمنا في سبيلِ ذلك مشروعاً للموازنةِ يغطي 3 سنوات برؤية مستقبلية مدروسة”، موضحًا أن “مشروع الموازنة للمرة الأولى تمحور حول البرنامج الحكومي، وتضمّن نقاطاً تصب في الإصلاح والتنمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي