ورشة العمل التدريبية الثانية لتنفيذ المدارس الحقلية للفلاحين في الجنوب

بغداد 24 ــ العراق

البصرة ــ غصون سلمان

 أطلقت منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) في العراق ورشة العمل التدريبية الثانية للمرشدين الزراعيين لتنفيذ المدارس الحقلية للفلاحين في محافظات البصرة وذي قار وميسان , للعمل عن كثب مع المزارعين لتحليل نظم الإنتاج بشكل مشترك  مع المختصين وتحديد المشاكل واختبار الحلول واعتماد آليات التنفيذ الملائمة.

و يندرج هذا التدريب ضمن أنشطة مشروع استعادة وتعزيز صمود النظم الأغذية الزراعية في جنوب العراق والممول من قبل الاتحاد الأوروبي وتنفذه منظمة الفاو بالتعاون مع وزارة الزراعة في العراق والشركاء المحليين .

 وقد أشار ممثل الفاو في العراق الدكتور صلاح الحاج حسن ”أن المنظمة تعمل على تطوير القطاع  الزراعي في العراق وايجاد  فرص عمل للعوائل الريفية وذلك  بفضل الدعم المالي للإتحاد الأوروبي” معبرا عن شكره و تقديره لهذا الدعم.

فيما أوضح الخبير الدولي عماد نحال أن منهاج المدارس الحقلية للمزارعين يهدف لتعزيز قدرات المزارعين والتي من شأنها تحسين دخلهم.

 ويعتبر هذا المشروع جزء من مشروع كبير ممول من الاتحاد الأوروبي تحت عنوان برنامج تطوير الأعمال الغذائية الزراعية الذي يتم تنفيذه مع شركاء دوليين آخرين ويركز بشكل تام على خلق فرص عمل في القطاع الزراعي .

Exit mobile version