رئيسيسياسةشريط الاخبار

الوفد التركماني يؤكد مراعاة حقوق المكونات في التمثيل الحكومي

بغداد24 ـ بغداد

اكد الوفد التركماني برئاسة رئيس الجبهة التركمانية العراقية حسن توران اليوم الثلاثاء 14 ديسمبر 2021, على مراعاة حقوق المكونات في التمثيل الحكومي، ونبذ الطائفية واحترام التعددية السياسية والتنوع الاثني للشعب العراقي.

وذكرت الجبهة التركمانية في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه : إن الوفد التركماني برئاسة رئيس الجبهة التركمانية العراقية ورئيس قائمة جبهة تركمان العراق الموحد السيد حسن توران التقى برئيس الجبهة الوطنية المدنية الدكتور اياد علاوي.

وضم الوفد السيد صباح حسين رئيس حزب العدالة التركماني العراقي، والسيد كريم زينل الدباغ رئيس حزب القرار التركماني، والسيد هيثم هاشم مختار اوغلو نائب رئيس الجبهة التركمانية العراقية.

في بداية اللقاء قدم حسن توران شكره الجزيل لأياد علاوي على حسن الاستقبال والترحيب، مثمنًًا دوره البارز في الحفاظ على وحدة البلاد والدفاع عن المكونات العراقية، والمواقف المشرفة للدكتور علاوي مع ابناء المكون التركماني.

وثمن علاوي المواقف الوطنية للمكون التركماني طوال عقود من تأسيس الدولة العراقية وعلى جميع الاصعدة معبرًا عنهم بإنهم شريحة محترمة من شرائح المجتمع العراقي.

وبحث الطرفان تطورات المشهد السياسي بعد اعلان نتائج الانتخابات النيابية والحراك التفاوضي لتشكيل الحكومة الجديدة.

واكد الطرفان على ضرورة تغليب المصلحة العليا للبلاد على المصالح الضيقة، وان الشعب العراقي ينتظر انفراجة في اوضاعه المعيشية، والتأكيد على مراعاة حقوق المكونات في التمثيل الحكومي، ونبذ الطائفية واحترام التعددية السياسية والتنوع الاثني للشعب العراقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي