تقاريررئيسيمحلي

ألمانيا تساهم مع الأمم المتحدة بتطهير المناطق السكنية من الألغام لدعم الاستقرار بعودة النازحين

 بغداد 24 بغداد

متابعة – انتصار جاسب

 رحبت دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام (UNMAS) في العراق بمساهمة إضافية لجمهورية ألمانيا الاتحادية قدرها 5.7 مليون دولارأمريكي لتطهير المناطق السكنية ودعم مبادرات إعادة الإستقرار وعودة النازحين بعد احداث تنظيم داعش الارهابي في العراق وما خلفه من الذخائر المتفجرة التي تشكل خطرًا كبيرًا على العائدين لمجتمعاتهم وخاصة في قضاء سنجار ، الذي عانى السكان الأيزيديين بشكل كبير من وجودها في الاحياء و المنازل ، مما تشكل تهديدًا للمواطنين الذين شرعوا في إعادة بناء حياتهم بعد الحرب و النزوح .

 وقال القائم بالأعمال بالنيابة للسفارة الألمانية في بغداد، السيد بيتر فيلتن: خلال حديثي مع المجتمعات المتضررة، فهمت مدى أهمية أن يتمكنوا من عيش حياتهم دون خوف من الذخائر المتفجرة. من الواضح أنه فقط عندما تتم إزالة بقايا الحرب المميتة يمكن أن تعود الحياة إلى طبيعتها. إن تلوث الذخائر المتفجرة كثيف بشكل خاص في سنجار، وهذا هو السبب في أن الناس هناك يعتبرون أن التطهير من قبل دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام في تلك المنطقة هو الأكثر أهمية. ألمانيا ممتنة للعمل الشجاع والتفاني من قبل فرق إزالة الألغام ويسعدها دعم جهودهم لأننا نريد المساهمة في العودة الآمنة للمجتمعات، بما في ذلك الأيزيديين، إلى منازلهم.”

كما اشار مدير برنامج شؤون الألغام لدائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام في العراق، السيد بير لودهامار: “إن الدعم المقدم من ألمانيا سيعزز جهود دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام بشكل كبير نحو حلول مستدامة. إذ سيدعم تطهير المناطق السكنية العودة الآمنة للعديد من النازحين الذين لم يتمكنوا بعد من العودة إلى ديارهم، وكثير ممن ذكروا بأن المساكن المفخخة هي أحد الأسباب الرئيسية التي تمنع عودتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي