رئيسيسياسةشريط الاخبار

بارزاني يبحث مع الوفد الأميركي آخر المستجدات والتطورات بشأن العملية السياسية العراقية

بغداد24 ـ أقليم كوردستان

بحث رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء 9 آذار، مع الوفد الأميركي آخر المستجدات والتطورات بشأن العملية السياسية العراقية والأوضاع في سوريا والمنطقة عمومًا.

وذكر المكتب الإعلامي لمسرور بارزاني في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه: استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء 9 آذار، وفدًا أميركيًا برئاسة السفير الأميركي ماثيو تولر، وضم كلًا من قائد قوات التحالف في العراق وسوريا الجنرال جون برينان، ونائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وإيران جينفر غافيتو، ومساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى وسوريا ولبنان والأردن إيثان غولدريتش، والقنصل العام الأمريكي لدى أربيل روبرت بالادينو وعدد آخر من المسؤولين.

وأضاف, انه جرى خلال اللقاء، بحث آخر المستجدات والتطورات بشأن العملية السياسية العراقية والأوضاع في سوريا والمنطقة عمومًا وتهديدات إرهابيي داعش ومخاطرهم، فضلًا عن أهمية المضي قدماً في دعم البيشمركة ومساندتها.

وبين, انه تصدر محور الاجتماع، قرار المحكمة الاتحادية حول قطاع النفط والغاز في إقليم كوردستان.

وأكد, رئيس الحكومة على الحقوق الدستورية لإقليم كوردستان، مُشيرًا إلى أن قرار المحكمة انتهاك للحقوق الدستورية لإقليم كوردستان ولا يصب في خدمة المواطنين والاستقرار والأمن والسلام في العراق.

وأعرب عن استعداد إقليم كوردستان لحل المشاكل عبر الحوار وعلى أساس الدستور.

وجدد الوفد الأميركي دعمه لديمومة الاستقرار الاقتصادي والسياسي في إقليم كوردستان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي