رئيسيرياضةعاجلعربي ودوليمحلي

إيران تهزم هونغ كونغ في التصفيات الآسيوية والعراق يتصدر المجموعة

بغداد 24 ـــ مباريات التأهُّل

وضع منتخب إيران حدا لنتائجه المهتزة في التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم في قطر عام 2022، وكأس الأمم الآسيوية بالصين عام 2023، بعد تغلبه على منتخب هونغ كونغ بـ 3ـــ1 الخميس( 3 يونيو/ حزيران2021 )، في الجولة السابعة لمباريات المجموعة الثالثة بالتصفيات.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد منتخب إيران، الذي خسر في الجولتين الماضيتين أمام البحرين والعراق، إلى تسع نقاط من خمس مباريات وحلَّ في المركز الثاني، متفوقا بفارق الأهداف على المنتخب البحريني، المساوي له بالرصيد، والذي من المقرر أن يخوض لقاءه السادس في المجموعة أمام منتخب كمبوديا بالجولة ذاتها، في وقت لاحق من الخميس.

في المقابل، تجمد رصيد هونغ كونغ عند خمس نقاط من ست مباريات في المركز الرابع، بفارق ست نقاط عن المنتخب العراقي (المتصدر)، والذي خاض خمس مباريات، وأعفته القرعة من خوض فعاليات تلك الجولة.

وافتتح علي جول زاده التسجيل لإيران في الدقيقة 23، قبل أن يضيف زميلاه وحيد أميري وكريم أنصاري الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 61 و84 على الترتيب.

وتكفل تشنج سيو كوان بتسجيل هدف الشرف لهونغ كونغ في الدقيقة 85، وقبل انتهاء المباراة بخمس دقائق.

ويتأهل للدور النهائي من تصفيات المونديال متصدر كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الثماني، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل لنهائيات كأس آسيا 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي