صحةعربي ودولي

ارتفاع عدد الإصابات لمتغير الفيروس التاجي بنسبة 50 بالمئة في انجلترا

متابعة بغداد 24

لندن (رويترز) أدى الانتشار السريع لمتغير الفيروس التاجي من دلتا إلى ارتفاع عدد الإصابات بنسبة 50 بالمئة في إنجلترا منذ مايو ، وفقًا لدراسة واسعة النطاق بقيادة إمبريال كوليدج لندن يوم الخميس بعد أن أرجأ رئيس الوزراء بوريس جونسون إنهاء القيود.

وقالت الحكومة إن البيانات دعمت قرار جونسون بتأجيل إنهاء قيود COVID في إنجلترا إلى 19 يوليو ، مشيرة إلى تهديد متغير دلتا الذي تم تحديده لأول مرة في الهند ، والحاجة إلى تطعيم المزيد من الناس.

وقال ستيفن رايلي ، أستاذ ديناميكيات الأمراض المعدية في إمبريال كوليدج لندن ، للصحفيين: “الانتشار يتزايد بشكل كبير ، مدفوعًا بأعمار أصغر … ويبدو أنه يتضاعف كل 11 يومًا. من الواضح أن هذه أخبار سيئة”. الدراسة هي واحدة من أكبر استطلاعات الانتشار في بريطانيا ، حيث تم اختبار 109000 متطوع في جولتها الأخيرة.

وأضاف رايلي أن مستويات التطعيم المرتفعة في بريطانيا جعلت من الصعب توقع المدة التي سيستغرقها هذا النمو المتسارع ، قائلة إن النشر السريع لجرعات اللقاح للفئات العمرية الأصغر يجب أن يبطئه. (رسم عن التطعيمات العالمية) تلقى أكثر من نصف السكان البالغين في بريطانيا جرعتين من اللقاح ،

وتلقى أكثر من ثلاثة أرباع البالغين جرعة واحدة على الأقل من اللقاح. على الرغم من أن متغير دلتا يُظهر أنه يقلل بشكل كبير من فعالية جرعة واحدة من اللقاح ضد العدوى الخفيفة ، إلا أن جرعتين لا تزالان توفران حماية جيدة ضد المرض الشديد ، كما أظهرت الأدلة المبكرة

وقال وزير الصحة مات هانكوك: “تسلط هذه النتائج الضوء على السياق الصارم الذي اتخذنا فيه القرار الصعب بتأجيل الخطوة 4 من خارطة الطريق للخروج من الإغلاق” ، في إشارة إلى رفع آخر القيود المتبقية في إنجلترا. “يجب علينا جميعًا أن نحافظ على أعصابنا لفترة أطول قليلاً مع استمرار طرح اللقاح لدينا.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي