اقتصادتقاريررئيسيمحلي

ورشة تدريبية للمرشدين الزراعيين لتنفيذ المدارس الحقلية للفلاحين في البصرة

 بغداد 24 ــ العراق

البصرة – غصون السعدون

أقامت منظمة الفاو في العراق ورشة عمل تدريبية للمرشدين الزراعيين لتنفيذ المدارس الحقلية للفلاحين في محافظات البصرة و ذي قار وميسان بمشاركة ٢٥ متدرب من بينهم ٦ من النساء , ضمن انشطة مشروع استعادة وتعزير صمود النظم الأغذية الزراعية في جنوب العراق والممول من قبل الاتحاد الاوربي وتنفذه منظمة الأغذية والزراعة بالتعاون مع وزارة الزراعة في العراق ،  حيث يمثل نهج مدارس المزارعين الحقلية منهجية للعمل عن كثب مع المزارعين لتحليل نظم الانتاج بشكل مشترك وتحديد المشاكل واختبار الحلول واعتماد آليات أكثر ملائمة لأنظمة الزراعة الخاصة بهم.

 وقد أكد الدكتور صلاح الحاج حسن ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في العراق  أن منهاج المدارس الحقلية للمزارعين يهدف لتعزيز اعتماد الممارسات الزراعية الحديثة المستدامة و الجيدة للمزارعين والتي من شأنها تحسين دخلهم.

 وأشار ممثل منظمة الفاو ان المنظمة تعمل على تعزيز الواقع الزراعي في العراق وخلق فرص عمل للعوائل الريفية بفضل الدعم المالي للأتحاد الأوربي, معبرا عن شكره و تقديره لهذا الدعم. ويعتبر هذا المشروع جزء من مشروع كبير ممول من الاتحاد الاوربي  “برنامج تطوير الأعمال الغذائية الزراعية الذي يتم تنفيذه مع شركاء دوليين أخرين ويركز بشكل كامل على خلق فرص عمل في القطاع الزراعي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي