رئيسيشريط الاخبارعاجلمحلي

الأمن الوطني يحذر من حركات مالية مجهولة بالبطاقات الإلكترونية ويدعو للإبلاغ عنها

بغداد 24 _ العراق

اعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم الثلاثاء، عن وجود حركات مالية مجهولة ببطاقات الدفع الإلكتروني، داعيًا إلى الإبلاغ عنها.

وذكر الجهاز في بيان تلقت وكالة بغداد 24 نسخة منه، انه نظراً لزيادة الهجمات السيبرانية وعمليات النصب والإحتيال التي تستهدف المؤسسات المالية العالمية والأفراد وبعد زيادة الشكاوى الواردة إلى جهازنا في قضايا الإحتيال الإلكتروني.

ودعا الأمن الوطني المواطنين إلى المتابعة الدورية للحركات المالية وعمليات الشراء والسحب لبطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم، وفي ملاحظة وجود حركات مالية مجهولة في بطاقاتكم يجب الإسراع بإبلاغ الشركة أو المصرف أو الجهة المصدرة للبطاقة الإلكترونية وتغيير المعلومات وكلمات المرور فوراً.


وبين، ان للوقاية من عمليات السرقة والإحتيال المالي نحيطكم علماً بأن الشركات المصدرة للبطاقات المالية لا تتصل على العميل إلا لحالات نادرة جداً ولاتطلب كلمة المرور الخاصة ببطاقتك، كما نؤكد على ضرورة إجراء عمليات الشراء من مصادر موثوقة (كالمواقع والتطبيقات)، وأن الرمز السري الذي تحصل عليه عند استلامك لبطاقة الإئتمان المالي لا تشاركه مع أحد حتى مع المصرف أو الشركة المصدرة أو المنفذ.


وشدد على أهمية اتخاذ التدابير اللازمة لحماية حساباتكم الشخصية لاسيما بعد أن تأشر لدينا تضرر بعض المواطنين من عمليات الإحتيال الإلكتروني، مبينة انها بلغت عدد الشكاوى ١٣٠٠ شكوى خلال الستة أسابيع الماضية، والعمل جارٍ على معالجتها وإحالة المتورطين فيها إلى القضاء لإتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وفق القانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي