امنرئيسيشريط الاخبارعاجل

الأمن الوطني يفكك شبكة للنصب والإحتيال بعد أوهام المواطنين بالحج

بغداد 24 _ بغداد

اعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الاحد (19 آيار 2024)، تفكيك شبكة للنصب والاحتيال أوهمت المواطنين بالحج وفق تأشيرات مزورة.

وقال الجهاز في بيان تلقت وكالة بغداد 24 نسخة منه ان “جهاز الأمن الوطني العراقي تلقى معلومات مهمة حول وجود شبكة من الأشخاص يعملون في إحدى شركات السفر والسياحة قاموا بالاحتيال على عدد من المواطنين وتزويدهم بتأشيرات حج وفقا لإقامات مزورة وبيعها بأسعار عالية الثمن بحجة أنها  ما يسمى (فيزة حج المجاملة)”.

وأضاف البيان، انه “بعد جهد استخباري واستحصال الموافقات القضائية تمكنت مفارز جهازنا من تحديد مكان المتهمين والقبض على بعضهم، واثناء مجريات التحقيق اعترفوا بقيامهم بجمع أسماء وجوازات سفر لأكثر من (20) مواطناً، ثم قاموا بتسفير عدد منهم عبر مطارات ( بغداد –  بيروت – الرياض)”، لافتا الى انه “تمت عملية مغادرتهم بالاعتماد على إقامات مزورة، وبعد كشفها جرى إرجاع المسافرين ثم حجزهم لمدة مؤقتة في لبنان ومن ثم تسفيرهم إلى العراق مما سبّب لهم أضراراً مالية ونفسية”.

ودعا الجهاز المواطنين إلى “عدم التواصل أو التعامل و الانجرار خلف ضعاف النفوس والمكاتب الوهمية خشية وقوعهم ضحية لهكذا أعمال والتأكد من الجهات ذات العلاقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي