اقتصادتقاريررئيسيمحليمنوعات

البصرة: افتتاح أول مصنع يعمل بالروبوتات لإنتاج المواد اللاصقة في العراق

بغداد 24 – العراق

البصرة – أمجاد ناصر

شهدت محافظة البصرة افتتاح أول مصنع يعمل بالروبوتات لإنتاج المواد اللاصقة والسوائل عالية الجودة في صناعة البناء في قضاء الزبير غرب مركز محافظة البصرة و بكلفة 12 مليون دولار حسب الاجازة الممنوحة من هيئة استثمار البصرة .

وأكد علاء عبد الحسين سلمان رئيس هيئة استثمارالبصرة : تبلغ الطاقة الإنتاجية للمعمل أكثر من ٤٠٠ ألف طن سنويًا من المواد اللاصقة والسوائل ، وتتوافق هذه المواد مع المعايير العالمية في هذا المجال . و تتوفر بـ ١٦ نوعا مختلفا كمرحلة اولى ليصل الى ٣٠ نوعا خلال الثمانية اشهر القادمة مما يسمح بتلبية متطلبات الصناعات المختلفة.

كما اشار، محمد الموسوي مدير معمل عبر الشرق للمواد اللاصقة: يعتمد المعمل على تقنيات الروبوتات في عمليات الإنتاج مما يساعد على زيادة الإنتاجية وتحسين جودة المنتجات وتقليل الأخطاء البشرية , وتم استيراد جميع مكائن المعمل من ألمانيا ، نظراً لتقدمها في مجال الهندسة والإنتاج , و يعد هذا المشروع إنجازاً كبيراً في صناعة المواد اللاصقة والسوائل العالية الأداء في العراق ويعتبر نقلة نوعية في هذا المجال لمساهمته في تلبية احتياجات السوق المحلية وإنتاج منتجات ذات جودة عالية تحظى بالقبول وفق المواصفات العالمية التي يتم استيرادها و توفير العملة الصعبة للبلد .

كما يؤكد احمد المظفر مدير اعلام هيئة استثمار البصرة : منحت هيئة استثمار البصرة إجازة 42 مشروعاً صناعياً بكلفة إجمالية تبلغ مليار دولار أمريكي ، منها 29 مشروعاً بدأت الإنتاج و المباشرة فعلياً . لتمثل خطوة مهمة نحو تعزيز القدرة التصنيعية في العراق وتحسين توفير المنتجات المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي