امنرئيسيسياسةعاجلعربي ودولي

معدات هندسية مصرية إلى قطاع غزة لإزالة أنقاض القصف الإسرائيلي

بغداد 24 ـــ إعمار غزة

تدْخلُ يوم الجمعة (4 يونيو/ حزيران 2021)، معدات وأطقم هندسية مصرية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، للمساهمة في إزالة أنقاض المنازل التي دمرتها الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على القطاع.

ومن المقرر أن تساعد المعدات الهندسية المصرية في تهيئة المجال لبدء عملية إعادة الإعمار، عقب الدمار الكبير الذي خلفته الهجمات الجوية الإسرائيلية على القطاع طيلة 11 يومًا، من القتال العنيف.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد قرر تخصيص 500 مليون دولار أمريكي، للمساهمة في إعادة إعمار قطاع غزة من خلال الشركات المصرية.

وتوسطت مصر بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل من أجل وقف إطلاق النار، الذي دخل حيز التنفيذ ليلة 21 مايو/ أيار الفائت، كما أرسلت وفدين أمنيين في وقت لاحق إلى القطاع وإسرائيل، من أجل تثبيت وقف إطلاق النار.

وفي أواخر مايو/ أيار الماضي، التقى رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل، رئيسَ الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع بيني غانتس، لبحث سبل تحقيق تهدئة شاملة في كافة المناطق الفلسطينية.

وذكرت مصادر مصرية أن الجانبين بحثا موضوع التهدئة بين إسرائيل والفلسطينيين، ودعم السلطة الفلسطينية ومفاوضات ملف الأسرى والمفقودين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي