رئيسيعاجلمحلي

طقس البلاد بين زخات مطر شمالا وعواصف ترابية في الجنوب

بغداد 24 ــ تقلبات الطقس

أشارت التنبؤات الجوية، السبت، إلى تأثر عدد من المحافظات العراقية بحالة من عدم الاستقرار الجوي،  الليلة ويوم غد الأحد. 

وقال المتنبئ الجوي حسين الأسدي، في إيضاح اطلعت عليه وكالة”بغداد 24″ : إن خرائط الطقس تشير إلى تأثر مناطق الشمال (الموصل دهوك أربيل)، وأجزاء من كركوك، بسحب رعدية، ولا تزال التوقعات تشير حتى الآن إلى استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي الليلة، وتتركز خلال الساعات القادمة على أربيل ودهوك والسليمانية، وربما تسقط بعض زخات من المطر على مناطق شمال وشرق كركوك، وشرق الموصل، وتتركز فرص الأمطار الأحد، على المناطق الجبلية القريبة من تركيا وإيران وتنتهي مساءَ الأحد. 

وأضاف، أنه يتوقع فرصة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي خلال عصر ومساء غد الأحد، وربما تتجدد الإثنين أيضا، على بعض المناطق الجنوبية وخصوصاً البصرة وبادية المثنى، مبينا أن الحالة ستكون أفضل باتجاه الكويت، ليصاحبها نشاط في الرياح وموجات غبار على بعض المناطق، مع استقرار الأجواء في مناطق أخرى. 

وتابع المتنبئ الأسدي، أن الرياح ستكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط على فترات وخصوصاً غربي البلاد، بينما توقع رياحًا متقلبة الاتجاه وجنوبية شرقية على مناطق أقصى الجنوب. 

ولفت إلى أن درجات الحرارة ستستمر بالانخفاض خلال يوم غد في جميع المناطق، لتعود الحرارة بالارتفاع مجددًا ابتداء من الأربعاء القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي