رئيسيشريط الاخبارمحلي

جنايات الكرخ تصدر حكمًا بالإعدام بحق شخصًا هاربًا لإنتمائه إلى تنظيم داعش

بغداد24 ـ بغداد

أصدرت محكمة جنايات الكرخ اليوم الخميس 16 ديسمبر2021، حكمًا بالإعدام شنقًا حتى الموت بحق شخصًا هاربًا, عمل بمنصب أمير بتنظيم داعش في قضاء الكرمة.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى: ان محكمة جنايات الكرخ، اصدرت حكمًا بالإعدام شنقًا حتى الموت بحق المجرم الهارب (رافع مشحن عباس الجميلي) والذي عمل بمنصب أمير بتنظيم داعش في قضاء الكرمة.

وأضاف, إن “المجرم الهارب كان ينتمي إلى تنظيم داعش ويهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار داخل البلاد تحقيقا لغايات إرهابية في محافظة الأنبار عام 2019، وجريمة التحريض على السلطات الدستورية، إضافة إلى تورطه بجرائم قتل المدنيين واستهدافه للقوات الأمنية خلال تواجد تنظيم داعش في الفلوجة والكرمة”.

وأوضح, أن “الحكم بالإعدام شنقا حتى الموت للمجرم الهارب يأتي استنادا لاحكام المادة الرابعة/١ وبدلالة المادة الثانية/٣ من قانون مكافحة الإرهاب رقم ١٣ لسنة ٢٠٠٥”.

وفي وقت سابق صدرت بحق الهارب اوامر بالقبض من قبل محكمة تحقيق الكرخ المختصة بقضايا الإرهاب، بعد ظهوره بمقطع فيديو على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام وهو يحرض على السلطات الدستورية ويهدد القوات الامنية بالقتل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي