رياضةعربي ودولي

مزاعم تلاعب بنتائج مباراة تنس تقود إلى اعتقال لاعبة روسية

بغداد 24 ـــ يانا سيزيكوفا

ذكرت مصادر باريسية لرويترز، الجمعة (4 يونيو/ حزيران 2021)، أن لاعبة التنس الروسية يانا سيزيكوفا، اعتقلت في بطولة فرنسا المفتوحة ووضعت تحت الحراسة، بسبب مزاعم بالتلاعب في نتائج المباريات.

وقال مصدر بالشرطة والاتحاد الفرنسي للتنس: إن اللاعبة اعتقلت لكن دون توضيح أسباب، لكن مصدرًا مطلعًا على القضية، أشار إلى أن الاعتقال له صلة بالتلاعب في نتائج المباريات.

وفتح مدَّعون فرنسيون تحقيقا في سبتمبر/ أيلول الماضي، حول مزاعم التلاعب بنتيجة مباراة في زوجي السيدات ببطولة فرنسا المفتوحة.

وكان التحقيق في الغش، من مجموعةٍ منظمة والفساد المباشر وغير المباشر، يتعلق بمباراة بين الثنائي الروماني أندريا ميتو وباتريشيا ماري، ضد الروسية سيزيكوفا والأمريكية ماديسون بيرنغل.

وقال شاميل تاربيستشيف، رئيس الاتحاد الروسي للتنس، لوكالة الإعلام الروسية (ريا)، إنه تم إبلاغه بموقف سيزيكوفا. كما أشارت وكالة تاس الروسية للأنباء، أن السفارة الروسية في باريس أُبلغت هي الأخرى بالموقف.

ونُقل عن تاربيستشيف قوله : لم نتسلم أي وثائق رسمية تتعلق بالقضية، لذا فمن الصعب تقييم ما حدث. ولم يتسنَّ حتى الآن، الحصول على تعليق فوري من الاتحاد الروسي للعبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي