رئيسيسياسةشريط الاخبارعاجل

السوداني يدين انفجار اسطنبول ويدعو إلى التعاون في الحرب على الإرهـ ـاب

بغداد24 ـ العراق

أدان رئيس الوزراء العراقي, محمد شياع السوداني, اليوم الأثنين 14 نوفمبر 2022, انفجار اسطنبول ويدعو إلى التعاون في الحرب على الإرهاب.

وذكر السوداني في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه, إن “جمهورية العراق حكومة وشعبًا، تقدم تعازيها وتضامنها مع الشعب التركي الصديق، إثر الاعتداء الإرهابي الآثم الذي شهدته مدينة إسطنبول، وراح ضحيته مدنيون أبرياء.. نتمنى للجرحى الشفاء العاجل، ولذوي الضحايا الصبر، مثلما نشاطرهم الألم والحزن”.

وأضاف, ان “الإرهاب في منطقتنا، يُثبت يومًا بعد آخر أنه بلا دين أو هويّة، وأنه يستهدف الحياة والاستقرار والأهالي الآمنين المطمئنين، في دليل على دناءة منطلقاته وانحراف فكره عن الفطرة الإنسانية”.

وتابع السوداني، “نعبّر لحكومة الجمهورية التركية عن استنكارنا لمثل هذه الأعمال الشنيعة، وهي مناسبة تذكرنا بأهمية التعاون والشراكة في الحرب على الإرهاب وملاحقة أوكاره وداعميه، وضرورة التكاتف إزاء هذه الآفة عدوّة الشعوب”.

وحصل الانفجار بُعيد الساعة 16,00 (13,00 ت غ)، في وقت كان حشد المارة كثيفًا في شارع الاستقلال. وأظهرت لقطات نشرتها القناة انتشار فرق الإغاثة والشرطة في المكان الذي أُخلي من المارّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي