رئيسيشريط الاخبارعاجلعربي ودولي

الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة لن تسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي

بغداد 24 _ الولايات المتحدة

وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، اليوم الجمعة 10 آيار 2024، تصريحات كمال خرازي، كبير مستشاري المرشد الإيراني بـ”غير المسؤولة”، مؤكداً أن الولايات المتحدة لن تسمح لإيران بامتلاك أسلحة نووية.

وقال ميلر في مؤتمر صحفي عند سؤاله عن موقف واشنطن من تصريح كمال خرازي رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية وكبير مستشاري علي خامنئي،  إن “هذه التصريحات “غير مسؤولة”.

وشدد المسؤول بالخارجية الأمريكية على أن “الولايات المتحدة ستضمن بأي شكل من الأشكال أن إيران لن تحصل أبدًا على سلاح نووي”، مضيفاً: “نواصل اتباع مختلف الوسائل لتحقيق هذا الهدف، وكل الخيارات مطروحة على الطاولة”.

وأوضح، أن “الولايات المتحدة تعتقد في النهاية أن الدبلوماسية هي أفضل وسيلة لتحقيق حل مستقر وفعال، ولكن بالنظر إلى تكثيف الأعمال التدميرية للجمهورية الإسلامية في جميع أنحاء العالم، وكذلك ونظرًا لعدم تعاونهم مع وكالة الطاقة الدولية أتامي، فإننا حاليًا بعيدون عن التوصل إلى حل يعتمد على الدبلوماسية”.

وأمس الخميس، هدد كمال خرازي، رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية وكبير مستشاري علي خامنئي، في مقابلة متلفزة بالقول: “لدينا القدرة على إنتاج القنابل” وفي حالة “تعرض إيران لتهديد وجودي سنضطر إلى تغيير عقيدتنا النووية”.

وأضاف خرازي أنه “إذا هاجمت إسرائيل المنشآت النووية الإيرانية، فإن “مستوى الردع” للجمهورية الإسلامية سيكون مختلفاً.

ولم يوضح خرازي تفاصيل التغيير في العقيدة النووية، لكن في الآونة الأخيرة أعربت الدول الغربية والوكالة الدولية للطاقة الذرية عن قلقها إزاء زيادة تخصيب اليورانيوم وتقليص الفترة الزمنية لصنع قنبلة ذرية من قبل الجمهورية الإسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي