رئيسيشريط الاخبارعاجل

العبيدي يبحث مع السوداني الوضع الاجتماعي والخدمي في نينوى

بغداد24 ـ بغداد

بحث النائب عن محافظة نينوى خالد العبيدي, اليوم الاربعاء 18 يناير 2023, مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني, الوضع الاجتماعي والخدمي في المحافظة.

وذكر مكتب العبيدي في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه, إنه “بحث مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني مجمل الاوضاع الامنية والسياسية التي يشهدها العراق، فضلا عن تقديم عرض عن الوضع الاجتماعي والخدمي في محافظة نينوى وابرز المطالب العامة للمواطنين في مدينة الموصل وباقي اقضية المحافظة”.

واكد العبيدي، أن “نجاح أي حكومة يتطلب دعمًا واستقرارًا سياسيًا وان تحالف العزم يدعم جهود الحكومة الحالية لتصحيح مسار الدولة، لاسيما وانها تخطو بشكلٍ واضح لتنفيذ بنود منهاجها الوزاري وفي مقدمتها الارتقاء بالواقع الخدمي في المحافظات كافة وتوجهها نحو تنويع الاقتصاد، واجراءاتها العملية لإنهاء ملف اصحاب العقود والمفسوخة عقودهم وسعيها لتوسيع شبكة الحماية الاجتماعية”.

وقدم العبيدي “رؤيته بشأن معالجة بعض الخروقات في عدد من المحافظات”، مشيدًا بـ”جهود القيادات والقوات الامنية في حماية العراقيين والدفاع عن الوطن، كما نبه بأهمية قرار إلغاء التدقيق الأمني في نينوى الذي كان يمثل هما ثقيلا على نفوس الاهالي خلال مراجعاتهم لإنجاز معاملاتهم الخاصة”.

واتفق العبيدي ورئيس الوزراء على “ضرورة دعم محافظة نينوى اقتصاديا وخدميا واجتماعيا مع الاهتمام باعادة تطبيع الاوضاع في المناطق المحررة”، مستعرض واقعها باعتبارها ثاني اكبر محافظة”.

وأوضح العبيدي, أن “المحافظة بحاجة الى رعاية ودعم خاصين، وان العديد من مناطقها في مركز المحافظة والاقضية التابعة لها لم تستعد وضعها الاجتماعي ولا الاقتصادي ولا حتى العمراني، لاسيما في جانب ايمن الموصل الذي مازال يعاني من اثار الدمار والتخريب”.

ودعا النائب رئيس الوزراء الى “تخصيص مبالغ كافية لموازنة المحافظة، والقيام بزيارة الى نينوى للوقوف بشكل مباشر على اوضاع مستشفياتها ومدارسها وجامعاتها ومصانعها المتوقفة ومتابعة مشاريعها الاستراتيجية ومعرفة اسباب التلكؤ في اعادة اعمار مطار الموصل، خصوصًا وان زيارة رئيس الجمهورية لنينوى كان لها اثر طيب في نفوس اهالي المحافظة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي