رئيسيصحةمحليمنوعات

بالاعتمادِ على أغذيةٍ معينةٍ ونشاطٍ بدنيٍّ يُمكنُ تخفيضُ ضغطِ الدمِ والاستغناءُ عنِ الأدوية

بغداد 24 ـ  الولايات المتحدة

أعلن طبيب القلب الأمريكي جيرالد فليتشر، أن تغييرًا بسيطًا في نمط الحياة وبالامتناع عن تناول بعض المواد، نفوز بانخفاضٍ في مستوى ضغط الدم، دون الحاجة لتناول الأدوية.

ويشير موقع Health، إلى أن الطبيب فليتشر يشير قبل كل شيء إلى ضرورة زيادة النشاط البدني، كالمشي، والجري، والسباحة أو ركوب الدراجة الهوائية، لما لا يقل عن نصف ساعة في اليوم. ويتابع : الذين يتحركون بصورة منتظمة، يقللون تدريجيا من الأدوية التي يتناولونها لتخفيض مستوى ضغط الدم.

ويؤكد كذلك، على ضرورة خفضِ كمية الملح والكافيين المستهلكة في اليوم، لأنها قد تسبب ارتفاعا مفاجئا بضغط الدم، كما وينصح كل من يعاني من ارتفاع مستوى ضغط الدم، بعدم تناول أكثر من فنجاني قهوة في اليوم.

ويضيف أنه، يجب أن يحتوي نظامنا الغذائي على عنصر البوتاسيوم: فمن تناول موزة واحدة نحصل على حوالي 422 ملليغرام منه، ومن البطاطا المشوية بقشرتها على 738 ملليغرام، ومن كوب من عصير البرتقال على 496 ملليغرام، ومن اللبن الزبادي على حوالي 550 ملليغرام.

ويوصي الطبيب فليتشر، بالامتناع عن التدخين والمشروبات الكحولية ، وبضرورة التخلص من الوزن الزائد، حيث أن التخلص من كيلوغرام واحد من الوزن، يخفض العبء على القلب والأوعية الدموية، وهذا بدوره يؤثر إيجابًا في مستوى ضغط الدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي