امنرئيسيسياسةعاجلعربي ودولي

الجيش الإسرائيلي يأمر بإزالة بؤرة استيطانية في الضفة الغربية

بغداد 24 ــ نتيجة الاحتجاجات

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قرر إزالة البؤرة الاستيطانية جفعات أفيتار التي أقيمت على أراضي فلسطينيين في بلدة بيتا جنوب نابلس بالضفة الغربية.

وقال قائد المنطقة الجنرال تامير يادعي، أنه وقَّع الأحد الماضي، على قرار يقضي بإخلاء البؤرة التي أقيمت الشهر الماضي على سفح جبل صبيح جنوبي بلدة بيتا.

وأضاف أنه أمهل سكان البؤرة الجديدة 8 أيام لإخلائها وإزالة المباني والمنشآت التي أقاموها، ولن يُسمح بإدخال أي مواد بناء لها خلال هذه الفترة، مشيرا إلى أن الجيش سيقوم بإزالة المنشآت بعد هذه المهلة، إذا لم تتم إزالتها طواعية.

من جهته، وصف المسؤول المحلي في بلدية بيتا، موسى حمايل، قرار الجيش الإسرائيلي بإخلاء البؤرة الاستيطانية بالجيد، وقال: ستبقى الفعاليات والاحتجاجات مستمرة حتى يتم تطبيق هذه القرار على الأرض.

وأضاف قائلا: نريد أن يطبق هذه القرار وألا يكون هناك مزيد من الضحايا من أبناء البلدة، فلدينا حاليا أكثر من 30 مصاب يستخدمون عكازات، ولا نريد أن نرى عددا أكبر من ذلك.

وخلال موجة الاحتجاج على البؤرة الاستيطانية الجديدة فقدت البلدة اثنين من أبنائها، وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إنهما قتلا برصاص الجيش الإسرائيلي كما أصيب العشرات.

ونجح سكان بلدة بيتا خلال السنوات الماضية في إخلاء بؤر استيطانية حاول المستوطنون إقامتها على أراضيهم، من خلال موجات من الاحتجاجات الشعبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي