رئيسيسياسةشريط الاخبارعاجل

العراق يدعو رعاياه في السودان إلى الحيطة والحذر

بغداد24 ـ العراق

دعا العراق اليوم السبت, 15 أبريل 2023, رعاياه في السودان، إلى أخذ الحيطة والحذر بسبب سوء الأوضاع في المنطقة.

وذكرت الخارجية العراقية في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه, “تتابع وزارة الخارجيَّة العراقيَّة وعبر سفارتها في الخرطوم، أوضاع المواطنين العراقييّن المقيمين في ⁧‫السودان‬⁩، في ظل التطورات الأمنيَّة الجاريَّة هناك”.

وطالبت الوزارة “المواطنين العراقييَّن إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مناطق التوتر، والالتزام بالتعليمات الصادرة عن السلطات المحليَّة هناك”.

ودعت, “كافة الأطراف السياسيَّة السودانيَّة إلى تغليب لغة الحوار والابتعاد عن التصعيد حفاظاً على السلم الأهليّ وخدمةً لمصالح الشعب السودانيّ الشقيق”.

ومنذ ساعات الصباح الأولى ليوم السبت، سمع في الخرطوم دوي قوي لانفجارات وإطلاق نار، أعقبها اشتباك مسلح بين قوات الجيش السوداني التي يقودها الفريق أول عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع شبه العسكرية الموالية لحليفه السابق محمد حمدان دقلو حميدتي، وهو تحول مفاجئ للصراع بينهما، إلى نزاع مسلح.

وأعلنت قوات الدعم السريع قبيل ظهر السبت “السيطرة الكاملة” على القصر الجمهوري في وسط الخرطوم ومطار الخرطوم ومطاري مروي (شمال) والأبيض (وسط).

وذكرت القوات في بيان أن أفرادها هاجمت في وقت متزامن قواعد ومقرات قوات الدعم السريع في الخرطوم ومروي ومدن أخرى جاري حصرها، مؤكدة أن “قوات الدعم السريع قامت بالدفاع عن نفسها والرد على القوات المعادية وكبدتها خسائر كبيرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي