رئيسيشريط الاخبارعاجلمحلي

القضاء العراقي يصدرُ أمرًا ولائيًا بإيقاف عرض مسلسل “عالم الست وهيبة”

بغداد 24 _ العراق

أصدر القضاء العراقي، يوم الاثنين، أمراً ولائياً بإيقاف مسلسل “عالم الست وهيبة” الجزء الثاني الذي تبثه فضائية “utv”.

وقال مصدر في مجلس القضاء العراقي، لوكالة بغداد 24، “الأمر الولائي بإيقاف عرض مسلسل (عالم الست وهيبة) جاء بناءً على دعوى سبقت عرضه، تقدم بها مؤلف الجزء الأول منه (صباح عطوان).

إلى ذلك، أكد المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى، في بيان ورد للوكالة، أن “الامر الولائي الصادر عن محكمة بداءة الأعظمية بإيقاف عرض مسلسل (عالم الست وهيبة) جاء بناء على  الدعوى المقامة من قبل المؤلف صباح عطوان على الشركة المنتجة للمسلسل وقناة (utv)”.

وبين أن “المؤلف طالب بإيقاف عرض المسلسل لأنه لم يحصل على مستحقاته المالية باعتبارها حقوق مؤلف، وأن القرار صدر استناداً لأحكام المادة 46 /5 من قانون حق المؤلف قابل للتظلم من الطرف المتضرر في الدعوى أمام نفس المحكمة”.

وكان السيناريست صباح عطوان، قد صرح سابقاً بأنه سيقاضي الجهة المنتجة للمسلسل “عالم الست وهيبة” الجزء الثاني، بسبب مشكلات في تعديل السيناريو.

يذكر أن ديوان الوقف الشيعي، قد أعلن قبل أيام، عن اتخاذه إجراءات دستورية وقانونية تجاه الإساءة إلى الرموز الدينية في الأعمال الدرامية، وذلك بعد مطالبات نيابية بوقف مسلسل درامي عراقي يحمل عنوان “عالم الست وهيبة”.  

ويطالب نواب، بإيقاف بث المسلسل العراقي “عالم الست وهيبة”، حيث رأوا في شخصيات المسلسل إساءة للرموز الدينية، ومقتبسة من حزب “البعث” المحظور في البلاد.

ويقول هؤلاء النواب، إن هناك إساءة عمدية للرموز الدينية في المسلسل الذي يعرض على قناة (UTV) العراقية، معتبرين أن اختيار شخصية (مهيدي ابو صالح) فيها إشارة واضحة تتضمن الإساءة العمدية بصيغة “الكناية والتورية” إلى شخصية الإمام المهدي وهو (الإمام الثاني عشر والأخير عند الشيعة الاثنا عشرية).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي