اقتصادرئيسيسياسةعاجل

إقرار الموازنة أنعش التجارة وحركة السوق وأنقذ حكومة كردستان

بغداد 24 ـ بغداد

أنهى تصويت مجلس النواب على قانون الموازنة الاتحادية لسنة 2021، أشهُرًا من الخلافات والجدال بين الكتل السياسية، التي تركت أثرها البالغ فعطلت التجارة، وجمدت حركة السوق، التي عادت للانتعاش بمجرد الانتهاء من إقرار الموازنة، من خلال الارتفاع النسبي في حركة بيع وشراء العملات.

وقال متعاملون في سوق الأوراق المالية بمنطقة الشورجة ببغداد : إن السوق شهدت حركة جيدة وارتفع فيها سعر الدولار قليلا مقابل الدينار، بعد إقرار الموازنة، وعزوا سبب ذلك إلى خشية التجار والمواطنين العاديين من حصول تراجع عن قرار خفض قيمة الدينار أمام الدولار، لكن بقاء سعر الصرف على حاله، شجع على عودة حركة السوق إلى طبيعتها.

وفي المشهد السياسي العام، فإن إقرار الموازنة أظهر ارتياحا سياسيا وشعبيا في إقليم كردستان بشكل خاص، بعد أن أثمر الماراثون الذي خاضته وفوده في بغداد، وانتهى بحصول الإقليم على حصته المريحة من الموازنة.

وظهر الارتياح الكردستاني جليًّا في رسائل التهنئة التي وجهها رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني إلى الشعب العراقي ورئاسة البرلمان ونوابه، وشكره جهود رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في “تخفيف الخلافات وتحقيق الاتفاق”، وتوجيهه الشكر للوفد الكردي المفاوض مع بغداد على ثمرة جهوده.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي