رئيسيسياسةشريط الاخبار

القضاء يوجه بغلق العيادات غير المجازة

بغداد24 ـ العراق

وجه مجلس القضاء الاعلى، اليوم الاثنين 6 أيلول 2021 ، بغلق العيادات غير المجازة والمخالفة للقانون، فضلا عن منع من لايحمل إجازة معترف بها من النقابة لممارسة المهنة.

وذكر مجلس القضاء الأعلى في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه : إن “المجلس عقد جلسة برئاسة رئيس محكمة التمييز الاتحادية فائق زيدان، وتم اقرار ترقية لعدد من القضاة ومنح عدد من المناصب القضائية التي يستوجب منحها، إضافة إلى إقرار التشكيلات في بعض رئاسات الاستئناف الاتحادية وفق المقترح المقدم من رئاسة الاستئناف، كذلك تم إقرار نقل وانتداب عدد من القضاة وأعضاء الادعاء العام بناءً على مقتضيات المصلحة العامة”.

وأوضح ان “المجلس قرر، الأخذ بنظر الاعتبار مدة الإجازات وتكرارها عند النظر في أهلية القضاة وأعضاء الادعاء العام للترقية من صنف إلى آخر، فضلا عن توجيه قضاة التحقيق التعاون مع نقابة أطباء الأسنان في العراق لغلق العيادات غير المجازة والمخالفة للقانون ومنع من لا يحمل إجازة معترف بها من النقابة لممارسة المهنة”.

وأضاف، “تم التأكيد على انتخاب الخبراء من ذوي الاختصاص وإفهامهم بان مهمتهم تنحصر في المسائل الفنية وليس المسائل القانونية، كما قرر المجلس تنظيم ورشة عمل في معهد التطوير القضائي حول موضوع إثبات النسب واعتماد تحليل الـ  (DNA)  في هذه المواضيع بحضور القاضي الأقدم في محكمة التمييز الاتحادية والقضاة الأوائل في محكمة الأحوال الشخصية وممثلين من الطب العدلي”.

وتابع ان “المجلس قرر ايضا تخويل رؤساء مناطق الاستئناف لتقدير موضوع تفرغ القضاة رؤساء اللجان العليا للحماية الاجتماعية سواء كان تفرغ (تام او جزئي) كل حالة بحالتها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي