امنرئيسيعاجلعربي ودولي

الإنتربول تنفذ اعتقالات بالجملة لمطلوبين حول العالم في عملية “درع طروادة”

بغداد 24 ــ مكافحة الجريمة

أعلنت السلطات الأسترالية والنيوزيلندية، أن الشرطة الدولية (الإنتربول) نفذت بالتعاون مع أجهزة أمنية في عشرات الدول، عملية هي “الأكثر تطورا” لمكافحة الجريمة المنظمة حول العالم، مشيرة إلى أن عدد الذين اعتقلوا بفضل هذا الإنجاز في أستراليا ونيوزيلندا لوحدهما بلغ المئات.

وأفادت الشرطة الفدرالية الأسترالية في بيان، بأن تحالفا من وكالات إنفاذ القانون في عشرات الدول، تمكن من النفاذ إلى تطبيق يستخدمه عالم الجريمة المنظمة، ما سمح للشرطة بالاطلاع على رسائلهم المشفرة، وبالتالي تنفيذ هذه الاعتقالات.

كما أضاف البيان، أن هذه العملية التي أطلق عليها في أستراليا اسم “آيرونسايد” وفي سائر أنحاء العالم اسم “درع طروادة”، نجحت منذ انطلاقها قبل ثلاث سنوات، في تفكيك آلاف الاتصالات المشفرة بين شبكات إجرامية لحظة حصولها، مشيرة إلى أنه في أستراليا لوحدها جرى اعتقال 224 شخصا. واعترضت أجهزة إنفاذ القانون المنضوية في هذا التحالف والمنتشرة في العديد من دول أوروبا والولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا، هذا الكم الهائل من الرسائل المشفرة بفضل تطبيق يسمى “إيه إن أو إم”، استخدمه مجرمون في جميع أنحاء العالم، للتواصل بطريقة مشفرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي