اللجنة المالية تبحث مع الإقليم ملفات توطين الرواتب وأتمتة الكمارك

بغداد 24 ـ إقليم كوردستان

التقى وفد اللجنة المالية النيابية برئاسة المهندس عطوان العطواني، اليوم الاربعاء 25/9/2024، برئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني في أربيل، لمناقشة ملفات توطين رواتب موظفي الإقليم، وعمل الكمارك والضرائب واتمتة نظام المنافذ الحدودية، ومدى الالتزام بتطبيق بنود الموازنة الاتحادية للأعوام (2023 _2025)، والتفاهم حول التعاقدات النفطية مع الشركات العالمية.

وناقش اللقاء العديد من الملفات المالية التي تتعلق بايرادات الإقليم ونفقات الحكومة وتوطين رواتب الموظفين، كما بحث سبل معالجة القضايا العالقة بين الحكومة المركزية وحكومة إقليم كوردستان، والوقوف على المعرقلات بهدف تذليلها، وفقا للدستور، لتقريب وجهات النظر، وبما يضمن تعزيز الموارد المالية للدولة.

وتم التشديد على ضرورة التأسيس لمرحلة جديدة من التفاهمات على اساس الحقوق والواجبات وتحقيق العدالة في توزيع الثروات، بخاصة فيما يتعلق بملف تصدير النفط من خلال ايجاد مساحة مشتركة للتفاهم حول مسألة إعادة النظر بالتعاقدات النفطية الحالية مع الشركات العالمية، وتكييفها قانونياً لتكون منسجمة مع الدستور العراقي.

وأكد رئيس الوفد النيابي المهندس العطواني سعي اللجنة المالية وحرصها بشكل دائم على تعظيم الايرادات غير النفطية، وتوحيد عمل منافذ الإيراد لدعم خزينة الدولة.

Exit mobile version