المرور العامة في العراق تحذر اصحاب الدراجات من 3 مخالفات

بغداد 24 ـ العراق

أصدرت مديرية المرور العامة، اليوم الجمعة، تحذيرا لسائقي الدراجات النارية بشأن الالتزام بالتعليمات والأنظمة المرورية، مشيرة إلى خطورة المخالفات التي يرتكبونها.

وقال مدير علاقات وإعلام المديرية العقيد حيدر محمد الوائلي، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته وكالة بغداد 24، إن “بعض سائقي الدراجات النارية، سواء الدراجات ذات العجلتين أو الثلاث عجلات (التك تك والستوتة)، ملتزمون بالتعليمات والأنظمة المرورية، بينما يوجد البعض الآخر غير ملتزمين، وقد يكونون بنسبة أكبر، ويرتكبون عدة مخالفات يحاسبون عليها وفق القانون”.

وأشار، إلى أن “المخالفات تشمل السير عكس الاتجاه، والاجتياز الخاطئ، وعدم الامتثال للإشارة الضوئية، وعدم ارتداء الخوذة، مما يعرضهم لحوادث مرورية مؤسفة”. 

وأضاف الوائلي، أن “أصحاب الدراجات لا يبدون اهتماما بشروط الأمان مثل ارتداء خوذة الرأس والكسارات الواقية، لذلك نجد أن أغلب الحوادث خطيرة، وأحيانا تصل إلى الوفاة نتيجة عدم الالتزام بالتعليمات والأنظمة المرورية”. 

ولفت، إلى أن “مديرية المرور العامة تعمل على توعية سائقي الدراجات النارية بخطورة المخالفات التي يرتكبونها، وخطورة قيادة المركبة دون ارتداء خوذة الرأس، من أجل تجنب الحوادث المرورية والخسائر والإصابات البشرية أثناء الحوادث”. 

Exit mobile version