رئيسيصحةعربي ودولي

الاتحاد الأوروبي يقاضي شركة “أسترازينيكا” لتأخرها بتوريد اللقاح لبلدانه

بغداد 24 ــ أوروبا

أكدت شركة “أسترازينيكا” للصناعات الدوائية، الإثنين، أنه “لا أساس” للإجراء القانوني الذي أطلقه الاتحاد الأوروبي ضدها، على خلفية التقصير الذي طرأ على إيصال شحناتها من لقاحات كوفيد/19 إلى بلدانه. 

وعقب إعلان المفوضية الأوروبية إطلاق الإجراءات، أصدرت الشركة بيانا جاء فيه: نعتقد أنه لا أساس لأي منازعة قضائية ونرحّب بهذه الفرصة لحل النزاع في أسرع وقت ممكن، مؤكدة امتثالها بالكامل لاتفاق الشراء المسبق مع المفوضية. 

وأضاف بيان الشركة أنه، تماشيا مع توقعاتها، من المقرر أن توصِلَ نحو 50 مليون جرعة إلى الدول الأوروبية بحلول أواخر أبريل/نيسان الجاري. 

وجاء في البيان أن أسترازينيكا، تأسف لقرار المفوضية الأوروبية القيام بتحرّك قانوني على خلفية إمدادات اللقاح، معربة عن تطلعها للعمل بشكل بنّاء مع المفوضية لتطعيم أكبر عدد ممكن من المواطنين في دول الاتحاد . 

المفوضية قالت الإثنين، إنها اتخذت إجراءات قانونية ضد شركة “أسترازينيكا”، الجمعة الماضية، لعدم احترامها عقد توريد اللقاحات، وعدم وجود خطة مؤكدة لضمان التسليم في الوقت المناسب. 

وقال المتحدث باسم الاتحاد في مؤتمر صحفي: إن جميع دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27، تدعم الإجراءات القانونية للمفوضية، مشيرا إلى أن ما يهم المفوضية، ضمان إيصال سريع لعدد كاف من الجرعات المستحقة للمواطنين الأوروبيين، والتي تم التعاقد عليها مع الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي