سياسةشريط الاخبارعاجل

الناتو: دعمنا للقوات العراقية استشاري وتدريبي فقط

بغداد24 ـ العراق

 أعلن الأمين العام المساعد لعمليات حلف “الناتو” توماس كوفير، اليوم الثلاثاء، 4 أبريل 2023, أن الدعم الذي يقدمه الحلف للقوات العراقية هو استشاري وتدريبي وليس قتاليا. 

وذكر مكتب الأعرجي في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه, انه جاء ذلك خلال اتصال عبر دائرة تلفزيونية، تلقاها مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، اليوم، من الأمين العام المساعد لعمليات حلف الناتو، في مقر الحلف ببروكسل، توماس كوفير، بحضور قائد بعثة حلف الناتو في العراق، الفريق جيوفاني ماريا اينوتشي.

وجرى خلال الاتصال، بحسب البيان، بحث تعزيز التعاون والشراكة بين العراق وحلف الناتو، واستمرار الدعم الذي يقدمه الحلف، لبناء وتطوير قدرات القوات العراقية من خلال الاستشارة والتدريب. 

وأكد، حرص العراق على تطوير العلاقة مع الناتو، بوصفه شريكا إستراتيجيا مهما، مشيرا إلى أن حكومة  السوداني، حريصة على تطوير هذه العلاقة.

وبين أن الفرصة متاحة بوجود الشركاء الدوليين لتطوير  قابليات القوات الأمنية، لاسيما قوات وزارة الداخلية، مشددا على ضرورة دعم العراق في مجال الأمن السيبراني، لما يشكله من أهمية وحاجة تواكب التطور التكنولوجي الحاصل في العالم. 

وأشار, إلى أن الأعرجي تلقى دعوة من حلف الناتو لزيارة بروكسل، من أجل تعزيز الشراكة وبناء إستراتيجية عمل مع الحلف. 

من جانبه أشار كوفير، وفق البيان، إلى أن الدعم الذي يقدمه حلف الناتو للقوات العراقية هو استشاري وتدريبي، وليس قتاليا، مؤكدا استمرار بعثة الحلف في العراق بدعم القوات العراقية وتلبية متطلباتها من ناحية الاستشارة والتدريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي