رئيسيسياسةشريط الاخبارعاجل

الحكيم : يجب على الحكومة المقبلة ان تقود البلاد نحو الإستقرار والازدهار

بغداد24 ـ العراق

أكد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم، اليوم الثلاثاء 2 نوفمبر 2021, على أن تقود الحكومة المقبلة البلاد نحو الإستقرار ولازدهار.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس تحالف قوى الدولة الوطنية في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه : إن السيد عمار الحكيم استقبل سفير الولايات المتحدة الأمريكية ماثيو تولر، وبحث الجانبان تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة، وما آلت إليه نتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة، والعلاقات الثنائية بين البلدين”.

وأكد الحكيم على ضرورة إتخاذ المفوضية العليا والسلطة القضائية الإجراءات التي تعزز ثقة المواطن والقوى السياسية بالعملية الإنتخابية ويؤكد شفافيتها ويعكس صورة إيجابية عن الديمقراطية في العراق.

ودعا الحكيم بحسب البيان, القوى السياسية المعترضة إلى إعتماد الطرق السلمية والقانونية في المطالبة بحقوقها، مؤكداً على أهمية أن تكون الحكومة العراقية القادمة ملبية لطموحات المواطن العراقي وتقود البلاد نحو الإستقرار والازدهار عبر تحقيق التنمية الشاملة.

وجدد موقفه بضرورة الإنطلاق من ثابت المصلحة الوطنية في علاقات العراق مع دول العالم وتعزيز العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية لاسيما في الجوانب الإقتصادية والخدمية، مشدداً على أهمية الحوار كأسلوب أنجع لحل كافة الإشكاليات وتفكيك الأزمات في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي