رئيسيسياسةشريط الاخبار

توران والحكيم يبحثان الاستحقاقات الدستورية وتشكيل الحكومة

بغداد24 ـ بغداد

بحث رئيس الجبهة التركمانية العراقية, اليوم الأربعاء 19 أكتوبر 2022, مع رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم, الاستحقاقات الدستورية وتشكيل الحكومة.

وذكر مكتب رئيس الجبهة التركمانية في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه, ان رئيس الجبهة التركمانية العراقية ورئيس قائمة جبهة تركمان العراق الموحد حسن توران بحث مع رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم في بغداد.

وأضاف, ان اللقاء حضره فرياد طوزلو رئيس حركة الوفاء التركمانية ونائب رئيس الجبهة التركمانية هيثم هاشم مختار اوغلو وعضو المكتب السياسي للجبهة التركمانية النائب لقمان رشيديلي، مُبينًا انه جرى خلال اللقاء بحث المستجدات السياسية ومرحلة استكمال الاجراءات الدستورية بعد انتخاب رئيس الجمهورية وتكليف رئيس الوزراء، وضمان حقوق المكون التركماني في الاستحقاقات المرتقبة.

وشدد توران, على اهمية اشراك المكون التركماني في الكابينة الوزارية والتمثيل التركماني في كل المؤسسات السيادية في العراق بما ينسجم مع حجم التركمان وتضحياتهم ودورهم الفاعل في العملية السياسية.

كما شدد, على ضرورة الحفاظ على الثوابت الوطنية ومكتسبات عملية فرض القانون في كركوك ودعم الاستقرار والتعايش في جميع المحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي