رئيسيشريط الاخبارعاجلمحلي

الإعلام الرقمي يحذر من عقوبات بحق ناشري الصور “المفبركة” لعميد البصرة

بغداد 24 _ العراق

حذر مركز الإعلام الرقمي “DMC”، اليوم الجمعة، من عقوبات قانونية تطال ناشريّ صور “مفبركة” تتعلق بقضية عميد الكلية “المتحرش” في جامعة البصرة، مشيراً إلى أن هذه الصور تسيء لسمعة الطالبات.

وقال المتحدث الرسمي باسم المركز حسين المولى، في بيان ورد لوكالة بغداد 24: إن “هناك عدداً كبيراً من الصور والفيديوهات تُنشر يومياً عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، تدعي أنها مرتبطة بحادثة عميد الكلية في جامعة البصرة”.

وبين أن “هذه الأفعال تعد من قُبيل الاستخدام السيئ لمواقع التواصل الاجتماعي؛ ولها تأثير سلبي على حياة الطالبات”، موضحاً أن “هذه التصرفات تعد من الأفعال التي يعاقب عليها قانون العقوبات العراقي بالحبس والغرامة أو إحدى العقوبتين”.

ودعا المركز “كُلّ شخص تضرر جراء هذه الأفعال إلى اللجوء للجهات القضائية المختصة في سبيل تحريك الدعاوى الجزائية بحق هؤلاء الأشخاص أو الصفحات التي قامت بهذا الفعل المنكر”.

وأشار المولى إلى أن “مركز الإعلام الرقمي يجدد دعوته لجميع المستخدمين إلى عدم استخدام منصات التواصل الاجتماعي في سبيل الحصول على التفاعلات على حساب الفتيات وسمعتهن”.

وقبل أكثر من أسبوع، انتشرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي قيل إنها لعميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة وهو يمارس فعلاً جنسياً مع إحدى الطالبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي