رئيسيسياسةشريط الاخبارعاجلعربي ودولي

بأول رد رسمي… تركيا تدعو الحكومة العراقية إلى التعاون في كشف الجناة الحقيقيين

بغداد24 ـ تركيا

دعت الحكومة التركية, مساء اليوم الأربعاء 20 تموز 2022, الحكومة العراقية إلى عدم الإدلاء بتصريحات والتعاون في الكشف عن الجناة الحقيقيين لهذا الحادث الكارثي.

ودكرت الحكومة التركية في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه, انه فقد 8 أشخاص حياتهم في الهجوم الذي وقع على حافة مجرى مائي اليوم (20 تموز) في منطقة زاهو بمحافظة دهوك العراقية. علم بحزن شديد أن 23 شخصًا أصيبوا

وأضافت, رحمة الله على من فقدوا أرواحهم في هذا الحادث المؤسف, وننقل تعازينا إلى الشعب العراقي الصديق والشقيق وحكومته ، ولا سيما أقاربهم ، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

وبينت, ان تركيا ضد جميع أنواع الهجمات التي تستهدف المدنيين. تنفذ تركيا حربها ضد الإرهاب وفقًا للقانون الدولي ، بأقصى قدر من الحساسية لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية والأصول التاريخية والثقافية والطبيعة.

وأوضحت, أن مثل هذه الهجمات التي تستهدف الأبرياء والتي تعتبر صادرة عن منظمة إرهابية تستهدف موقف بلادنا العادل والحازم في مكافحة الإرهاب.

وأكدت, ان تركيا مستعدة لاتخاذ كل خطوة لكشف الحقيقة, داعية ندعو مسؤولي الحكومة العراقية إلى عدم الإدلاء بتصريحات والتعاون في الكشف عن الجناة الحقيقيين لهذا الحادث الكارثي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي